مقالات

الحياة رحلة قصيرة

 

بقلم/رحمه الألفي

 

عداوة بين البشر
حب وكره

بحث عن الشهرة وبحث عن المال
صداقات انتهت من أجل كلمة وأخرى بدأت بكلمة

تشبه دائرة بلا بداية وبلا نهاية، لا نعلم الاتجاه الحقيقي لها، نعيش باحثين عن بدايتها متناسين أن البداية تكمن من نقطة الانطلاق، طويلة هي كالمسافة بين السماء والأرض، قصيرة كقطعة حلوى على وشك الالتهام، إنها رحلة الحياة التي لا مفر منها.

الحياة رحلة قصيرة
الحياة رحلة قصيرة

الحياة من وجهة نظر البشر

ثمة مشكلات لا مفر منها، ثمة أشياء تعني الحياة، كل منا يمتلك وجهة نظر مختلفة عن الحياة، كل منا يعتقد أن حياته هي الأكثر سوءا، وأن الآخر هو الأكثر سعادة، لكن الحقيقة أن الحياة وجهات نظر، الحياة مجرد بلورة زجاجية كل منا يراها من جهته الخاصة، ولا توجد وجهة نظر واحدة حقيقية عن تلك الحياة، الحقيقة الوحيدة أن لا حقائق ثابتة في تلك الحياة.

رحلة الحياة

نعيش الحياة كأنها رحلة، لكن لكل فرد رحلته الخاصة، البعض يبحث عن اليقين والبعض عن الدين، والآخر يبحث عن المتعة، رغم أن المتعة الحقيقية في الرحلة ذاتها وليست في الوصول، لكن دائما السعي يكن وراء غاية الوصول وليس الرحلة، الحياة أقصر من العداء بين البشر، و أكثر حسما من قوانين العقل والمنطق، الحياة هي الرحلة الأكثر متعة على الإطلاق رغم عدم إعترافنا بذلك.

السر في الطريق

يكمن سر المتعة في الطريق، ولكل فرد كامل الحرية في اختيار ذلك الطريق، وليس من حق أي شخص التدخل في طريقة إختياره، أحدهم يختار الثروة والآخر يختار الشهرة، والبعض يختار المجد وغيرهم يختار طريق السلام، الطريق الذي يعيش فيه بنفسه ومن أجل نفسه، ربما تكن الرحلة واحدة لكن اختلاف الطرق يجعلها تختلف من شخص لآخر.

الحياة رحلة قصيرة

قصص وعبر وحكايات نرويها لبعضنا البعض، تارة نحلم بألوان البهجة والزهور، وأخرى نرى الحياة بلون الحزن، نعم إنها وجهات النظر المختلفة، تلك النظرة تختلف من منظور لأخر، تضعفنا الحياة تارة فنكرهها، وتمنحنا القوة أخرى فنعشقها ونزداد تمسكا فيها، إنه مبدأ الحياة.

قد تكون الرحلة واحدة في الظاهر لكن الحقيقة أن لكل منا رحلته الخاصة، رحلة كفاح مع الحياة أو المرض أو العمل، أو حتى كفاح من أجل البقاء، الجميع لديه قصة كفاح خاصة به، والحياة رحلة قصيرة لا يجب أن نرهق ذاتنا فيها، فقط نعيش في سلام و حب، نتمنى الخير للآخر فيعم الحب قلوبنا ويملأ الحياة، الحياة رحلة قصيرة لكنها متعبة لمن لا يختار السلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا