المرأة والحياةجمالك معانا

تعرفي على شكل جسمكِ

 

 

✍️ روان عبدالعزيز

 

إن الكثير من الفتيات قد تفقد ثقتها بنفسها لأنها تعتقد أنها ليست حسنة المظهر ومقدار جمالها لا يساوي مقدار جمال الفتيات الأخريات، بالرغم من أنها قد تكون أجمل من غيرها بكثير، ولكن تتعدد أسباب عدم الثقة بالنفس ومن أكبر أسباب هذا الشعور البغيض هو أنكِ لا تظهري بمظهر مناسب كما الأخريات.

 

فقد ينبع عدم تناسق الملابس والألوان لجهلك ببعض أمور تناسق الملابس مع بعضها وأي القطع قد يمكن ظبطها مع القطعة الأخرى حتى تظهرين بمظهر جميل ومهندم، وقد يكون أول سبب لعدم مقدرتك على تنسيق الملابس لتظهري بشكل جيد، أنكِ لا تعرفين ما هو شكل جسمك وما هو الملائم له.

 

فالجسم يوجد له العديد من الأشكال فتوجد من تكون ممتلئة من فوق وقليلة الوزن من الأسفل، هناك من تمتلك العكس حيث تكون ممتلئة بالدهون من الأسفل ورفيعة جداً من فوق، وهناك من تكون ممتلئة بتناسق ذات خصر منحوت، والكثير من الأشكال الأخرى وكل شكل له اسمه، و أيضاً يتميز كل شكل بما يناسبه من ملابس.

 

فأول خطوة حتى تستطيعين تنسيق ملابس تليق بكِ هو معرفة شكل جسمك، وهذه بعض أشكال الأجسام :-

 

– شكل الساعة الرملية : 

 

يعتبر هذا الجسم هو الجسم المثالي الذي تتمنى كل فتاة الحصول عليه، فهو يعتبر متناسق في كل أجزائه فيكون فيه امتلاء من فوق ويحدد بخصر أنيق ورشيق وجزء سفلي ممتلئ بموازية مع الجزء العلوي.

 

شكل التفاحة : 

 

وهم أصحاب الجزء العلوي الممتلئ بمبالغة فصاحبة هذا الجسد تمتلك صدر وكتفين وذراعين عريضين فيظهر على شكل قلب لأن الجزء السفلي أقل امتلائاً من الجزء العلوي.

 

الإجاص : 

 

وهو عكس التفاحة تماماً فتظهر البنت ممتلئة من الأسفل في منطقة الفخذين والأرداف، ورفيعة من الجزء العلوي.

 

شكل المستطيل : 

 

وهو نوع الجسم يعتبر الوحيد الذي لا توجد به أي تفاصيل فهو عبارة عن مستطيل فعلاً لا توجد به أي منحنيات، وعلى الأغلب يتم اختيار هذا النوع من الأجسام لعارضات الأزياء، فدائماً ما نجد عارضات الأزياء بدون تفاصيل جسدية حتى يتمكن المصمم من عرض تصاميمه وإظهارها للعامة لأنهم لا يكونوا ملفتين للنظر بشكل كبير ويكون التركيز كامل في التصميم.

 

شكل المثلث المقلوب : 

 

المثلث المقلوب أو الفراولة كما يُطلق عليه، وهذا الجسد الذي يصل إليه البنات بعد محاولات كثيرة في الصلات الرياضية والتمارين الرياضية المُكثفة، ولكنه يعتبر من الأشكال المميزة والذي يتكون من كتفين عريضين ووركين صغيرين.

 

والآن، كيف تستطيعين معرفة شكلك جسمك :- 

 

الكتف : 

 

مبدأياً قد تجدِ صعوبة كبيرة في قياس كتفيكِ نظراً لصعوبة تحكمكِ في شريط القياس فيمكنكِ الاستعانة بشخص آخر ليساعدك في القياس، وابدأي بقياس الكتف من أوله لآخره وحاولي بقدر الإمكان أخذ القياسات بشكل دقيق.

 

الصدر : 

 

قفي بشكل مستقيم حتى تأخذين القياس بصورة دقيقة وجيدة، فضعي الشريط على المنطقة الممتلئة وخذي دوران حول الصدر حتى تصلي لنقطة البداية.

 

الخصر : 

 

قفي أيضاً بشكل مستقيم ودعي الجسد مرتخي ولا تشدي جسمك حتى تأخذين المقاس بشكل صحيح، وابدأي بقياس المنطقة تحت القفص الصدري أو فوق السُرٌة و لفي الشريط حولك حتى تصلين البداية مرة أخرى.

 

الوركين : 

 

يتم قياس الوركين من الناحية الممتلئة في الأرداف ولا ترخي الشريط حتى يُنتج المقاس جيداً ويمكنك أخذ المقاس أمام المرآة إذا لم يساعدك أحد لتعرفي مقاسك مظبوط.

 

حبي جسدك كما هو مادام لا يؤذيكِ ولا يؤذي صحتك، والآن بعدما عرفتي كيف يكون شكل جسمك وكيف ستقيسينه يُمكنك ارتداء الملابس الملائمة لكِ وتجعل شكلك يخطف القلوب.

إقرأ أيضاً:-

نزار قباني شاعر المرأة وأبرز قصائده إليها

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا