رؤية سبورت

منذ 33 عام..الأهلي يتربع على عرش إفريقيا ويضيف ثاني نجماته

 

شيماء عثمان

منذ 33 سنة تحديداً في 18 ديسمبر 1987 تُوج النادي الأهلي ببطولة الأندية الإفريقية أبطال الدوري بمسماها القديم «دوري أبطال إفريقيا حاليا» للمرة الثانية في تاريخه ،بعد الفوز على الهلال السوداني بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم على إستاد القاهرة .

وإنتهت مباراة الذهاب بالخرطوم بالتعادل السلبي ، حيث كانت البطولة وقتها تُلعب بطريقة مباراتي ذهاب وإياب ؛وحسم الأهلي المباراة مبكراً بعدما مرر ظهيره الأيمن إبراهيم حسن كرة عرضية في الدقيقة الخامسة من الشوط الأول أسكنها نجم الهلال السوداني ومدافعه جمال الثعلب في شباك فريقه ، وفى الدقيقة 42 من عمر المباراة سجل النجم أيمن شوقي الهدف الثاني برأسية .

وكان تشكيل الأحمر وقتها :أحمد شوبير في حراسة المرمى ،إبراهيم حسن، حمادة صدقى، محمود صالح، ربيع ياسين وعلاء ميهوب، حمدي أبوراضي (محمود الخطيب )، أسامة عرابي(محمد سعد)، طاهر أبوزيد، أيمن شوقي، حسام حسن.

ويعد أولى ألقاب الأحمر الإفريقية في عام 1982 ثم أضاف الأهلي سبعة ألقاب بالمسمى الجديد “دوري أبطال إفريقيا” آخرها في 2020 على حساب غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة 2/1 ، أحرز هدف الفوز للأحمر محمد مجدي قفشة في الدقيقة 86 من عمر اللقاء
وتربع على عرش إفريقيا كأكثر الأندية تتويجاً بالألقاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا