رؤية سبورت

قبل المواجهة المرتقبة..تعرف على تاريخ مواجهات الزمالك والترجي التونسي

 

كتبت: بسملة محمد

ينتظر عشاق كرة القدم المواجهة المرتقبة التي تجمع بين الزمالك ونظيره الترجي التونسي، التي تنطلق غدًا السبت، على الملعب الأولمبي في رادس، ضمن مباريات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة من بطولة دوري أبطال أفريقيا، ونجد أن التعادل يلاحق جميع المباريات التي تجمع الفريقين ببعضهم.

حيث شهدت لقاءات الزمالك أمام الترجي التونسي في البطولات الأفريقية المختلفة للأندية، توازن في النتائج بين الفريقين، حيث التقى الزمالك مع الترجي في 11 مباراة متنوعة، فاز كلًا منهما في 4 مباريات بينما تعادل في 3 لقاءات، وسجل كل فريق 13 هدفًا في المواجهات ليكونا متعادلان في كل شيء.

وكانت المواجهة الأولى بين الزمالك والترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 1994، وتعادلا سلبيًا في الذهاب بالقاهرة، قبل أن يفوز الترجي في الإياب.

كما تواجه الزمالك مع الترجي في دور المجموعات من بطولة 2002 ثم 2005، ففي 2002 تعادلا بهدف لمثله في تونس وفاز الزمالك بهدف مدحت عبد الهادي، بينما في 2005 تعادل بالقاهرة بهدف لمثله، قبل أن يفوز الزمالك في تونس بهدفين لهدف.

وحصد الزمالك لقب السوبر الأفريقي الذي أقيم في قطر في فبراير 2020، على حساب الترجي التونسي بالفوز بثلاثة أهداف لهدف، وهو اللقاء الوحيد الذي كان خارج بطولة دوري أبطال أفريقيا.

بينما خسر الزمالك 3 مرات متتالية أمام الترجي عقب فوزه في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020، بثلاثة أهداف لهدف، ليخسر بهدف لكنه يصعد.

وفي نهاية لقائهم التي كانت في 2021، فاز الترجي ذهابًا وإيابًا على حساب الزمالك في منافسات دور المجموعات بالفوز بثلاثة أهداف لهدف، قبل أن يفوز الترجي على استاد القاهرة بهدف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا