أخبار مصر

رئيس جامعة كفر الشيخ : مصر تخوض معارك عديدة على جبهات متفرقة

نعمه سلام

نظمت كلية التربية الرياضية اليوم الأربعاء، ندوة بعنوان “الوعي وبناء الشخصية المصرية”حاضر فيها الدكتور “سعد الزنط”، مدير مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية وأخلاقيات الاتصال وذلك بقاعة السيمنار بالكلية.

تمت تحت رعاية الدكتور “عبدالرازق دسوقي” رئيس جامعة كفرالشيخ، والدكتور “حسن يونس” نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور” رضا صالح ” نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئه، و الدكتور”عبد الحليم عكاشة “عميد كلية التربية الرياضية .

رحب “عكاشة ” بالحضور وقال إنه تم تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية قبل وأثناء الندوة ، مشيرةً إلى التزام الجميع بالإجراءات والوقائية تنفيذاً لخطة إدارة الجامعة موجها الشكر والتقدير لإدارة الجامعة على دعمها المستمر للكلية .

أوضح “الزلط ” خلال الندوة مفهوم الأمن القومي ومستقبله في ظل التحول الرقمي وكيفية تأمين عقول الشباب من أي معلومات خارجية.

وقال أن مصر أصبحت قادرة على حماية حدودها داخلياً وخارجياً من خلال تسليح جيشها بأحدث الأسلحة، ثم ألفى الضوء على المشروعات الكبرى، معبرا عن سعادته بالشباب الواعي المثقف وقدرته على التحاور في مختلف الموضوعات.

كما أكد “دسوقي ” على أن مصر تخوض معارك عديدة على جبهات متفرقة، منها معركة مكافحة الإرهاب ومعركة التنمية الشاملة التى تبنى مصر فيها مستقبل شبابها حتى تكون دولة قوية حديثة تأخذ مكانتها اللائقة بها بين الدول والشعوب كافة وهناك معركة الوعى والفكر وبناء الشخصية المصرية الواعية المدركة للتحديات الكبيرة التى تمر بها البلاد .

و ذكر أن هذه الندوات يأتي في إطار تنفيذ خطة الأنشطة الطلابية والدور الوطني للجامعة؛ لتعريف الطلاب وتعزيز ثقافة الوعي بقضايا الوطن كما تهدف إلى غرس قيم الوطنية والحس الوطني والانتماء لدى الطلاب وتأكيد الهوية الوطنية المصرية وتصحيح المفاهيم والأفكار المغلوطة محذرا من المؤامرات وحروب الجيل الرابع والخامس، وضرورة مواجهتها بنشر الثقافة والوعي الوطني.
وأشار إلي دور الجامعة في توعية الطلاب بخطورة الأخبار الكاذبة والشائعات من خلال استضافة الشخصيات والرموز الوطنية في الندوات المختلفة طبقا خطة الموسم الثقافي في الكليات مع إتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا