أخبار العالم

دكتورة “مها طلعت” المستشار الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية ولقاحات كوفيد19

9

ضحى محمود

أعربت دكتورة “مها طلعت” المستشار الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، عبر سكايب منذ قليل عن ترحيبها كممثل لمنظمة الصحة العالمية بما توصلت له شركة« مودرنا»، كما كشفت أيضا عن حجم الموجة الثانية من كورونا وآخر تطورات لقاحات الفيروس ما بين لقاح بوينتك، وفايزر، ثم مودرنا .
كما صرحت أن اللقاح الجديد لشركة مودرن كعلاج كورونا فعال بنسبة 94.5 % أعلى من لقاح فايزر.
هذا ونوهت دكتورة «مها طلعت»، أنه علي المواطن اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وأن لا يوجد تهاون من قبل المواطنين في اتخاذ تلك الإجراءات وأن التباعد الجسدي مهم جدا في المرحلة القادمة ولا غني عن استخدام الكمامة ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية للحماية ومنها غسيل الأيدي، عدم الجلوس في الأماكن المغلقة، التهوية الجيدة، ولبس الكمامة بطريقة صحيحة.
كما نوهت أيضا أن المنحني الوبائي في ارتفاع في المرحلة المقبلة في العالم، وبسؤالها عن مدى رؤيتها عما اتخذته مصر لمواجهة تداعيات فيروس كورونا كوفد 19 من مارس حتي الآن؟.
صرحت أن ما اتخذته مصر حتي الآن في المدارس والجامعات ومن قبل وزارة الصحة، ورئاسة مجلس الوزراء، وبصفة عامة جيدة وتحمل قدر من المسئولية، وعلينا الاستمرار في متابعة الإجراءات الاحترازية ووعي المواطن هو الأساس، وأن الإعلام يجب أن يستمر في دوره في التوعية.
وان العالم ينتظر حصول شركات اللقاحات على موافقات الهيئات للحصول على تصريح باستخدامها، والاختبارات المعملية هي السبيل الوحيد للتفرقة بين فيروس كورونا ونزلات البرد العادية وعلى المواطن والجهات الصحية أن تقلل من استخدام المضادات الحيوية لأن كثرة استخدامها يقلل من فعاليتها في مواجهة الفيروسات بصفة عامة.
نسبة إصابة الأطفال من الفئات العمرية من خمس سنوات أو أقل في تزايد هذا ما أثبتته الأرقام الإحصائية أن هناك ما يقرب من مليون طفل مصاب في أمريكا ولا يوجد تفسير علمي في ذلك غير أن التهاون في اتباع الإجراءات الاحترازية لحماية وأن تلك الأطفال بدوا في النزول للمجتمع والاختلاط من خلال مدارسهم وخلافه ولكن الإصابات في الأطفال بصفة عامة تبقى أعراضها بسيطة إلا للأطفال أصحاب الأمراض الخاصة ونسبة الشفاء مرتفعة عندهم.
إن انتقال العدوى ثابت لا يتغير من دولة إلى أخرى وينتقل من الشخص المصاب عن طريق الرزاز أو من خلال تلامس رزاز الشخص المصاب، وفي النهاية علي كل شخص أن يقوم بدوره.
وأشارت أن النظام الصحي في مصر نظام قوي وقديم ويقوم الآن على خطط واستراتيجيات وعلينا ألا ننهك القطاع الصحي بقيام كل شخص بدوره

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا