تقارير وتحقيقات

معرض بداية أهداف محددة ونجاح محقق

أفكار رائدة لمشاريع استثمارية صغيرة

نادي ليونز ميريت We Serve

منظومة متكاملة ..تدريب.. عرض.. تسويق

بقلم : حنان مرسي

شهد شهر سبتمبر إنطلاق فعاليات معرض بداية تحت مظلة من وزارة التضامن الاجتماعي بقيادة الدكتورة نيفين القباچ وبدعم من محافظ الأسكندرية اللواء محمد الشريف وبرعاية من المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع تحت رئاسة اللواء أ/ح محمود سالم رئيس مجلس أمناء المؤسسة وبدعم مكثف من المهندسة سامية مصطفى رئيس نادي ليونز ميريت.

ويهدف المعرض توفير مكان دائم لفنانين الهاندميد للعرض والتسويق بأسعار رمزية كما تقام على هامش المعرض دورات تدريبة مجانية لبعض الفنون.

وتميز المعرض بالنظام والأمن وتوفير سبل الراحة للعارضين والإستجابة السريعة لمتطلباتهم مما شجع المعظم على تكرار الحجز لأسابيع إضافية، ولقد جذب المعرض
عارضين من كافة المحافظات خاصة أنه يوفر أماكن للإقامة بأسعار في متناول الجميع.

وحاولنا إلقاء الضوء على المعرض من خلال آراء بعض العارضين سنسرده على حضراتكم كما جاء عن لسان أصحابه.

فنانة الإكسسوارات سحر مراد

“في بداية الأمر كان هناك تقييم أجرته الأستاذة سامية مصطفى في مجمع الفنون قبل الإشتراك في المعرض وذلك شجعني على الإشتراك لأنني شعرت بجدية الموضوع
وأن فعلا من يشترك في المعرض نخبة من فنانين الهاند ميد وبالفعل إشتركت لمدة أسبوع واحد فقط بسبب ظروف عملي التي لا تسمح بأكثر من ذلك ولكنني سوف أكرر التجربة وأشترك مرة أخرى قريبا إن شاء الله”.

معرض بداية أهداف محددة ونجاح محقق
معرض بداية أهداف محددة ونجاح محقق

وعندما سألنا عن مميزات المعرض أجابت

“المعرض فيه مميزات متعددة منها أنه محدد بميعاد من ١١ ص إلى ٩ م والإشتراك فيه رمزي بالنسبة للمعارض الخاصة، علاوة على وجود منظمين على أعلى درجة من النشاط والأخلاق وسعيهم المستمر في القضاء على أي عقبة لأي عارض
كما أن تنوع العارضين من محافظات مختلفة ساعدنا على معرفة نشاطات مختلفة وتوفير مكان للمبيت لهم شئ في قمة الإحترام والرقي.

وأقدم وافر الشكر للأستاذة سامية مصطفى وكل القائمين على تنظيم المعرض وأتمنى الإشتراك مرة أخرى مع وعد بتقديم أجمل ماعندي”.

مصمم الأزياء جابر حرزاوي

سألنا عن مزايا المعرض ؟ وما هي أهم ملاحظاته ؟

“مزايا المعرض تتمثل في تكوين علاقات جيدة والتنظيم رائع جدا، وبالنسبة للبيع يتوقف على مدى تحقيق التوازن بين الجودة المرتفعة مع السعر المناسب.

وحقيقي المهندسة سامية مصطفى ومدام سلمى لم تبخل أي منهما بجهد في مساعدتنا وإتاحة كل الإمكانيات لنا “.

معرض بداية أهداف محددة ونجاح محقق
معرض بداية أهداف محددة ونجاح محقق

للمزيد من المقالات اضغط هنا

فنانة خرز النول زيزي علي

أكدت على شكرها العميق لسيادة المحافظ الذي أبدى إعجابه بشغلها كما وجهت الشكر لسيادة الوزيرة التي وعدتها بالمساعدة والدعم المستمر وذكرت بالتحديد “أنا كنت سعيدة جدا وحسيت إن الدنيا لسة بخير وحلوة ما دام الإنسان بيجتهد ويتعب وفيه ناس بتقدر وبتاخد بإدينا والدكتورة سامية بنفسها قالت لي المعرض دائم لمدة خمس سنين تيجي في أي وقت” كما أكدت على شكر كل من الأستاذة ناهد سلطان على الإهتمام بالمواهب والمجهود العظيم.

معرض بداية أهداف محددة ونجاح محقق
معرض بداية أهداف محددة ونجاح محقق

وأهدت احترامها وشكرها للدكتورة هالة محفوظ على مجهودها الدائم للصم والبكم
وأكدت الأستاذة زيزي على دعم المعرض للفنانين من الصم والبكم ورفع روحهم المعنوية.

معرض بداية أهداف محددة ونجاح محقق
معرض بداية أهداف محددة ونجاح محقق

فنانة التطريز سماح كاشف

سألنا عن رأيها في المعرض فأجابت

“مبدئيا المعرض أكثر من رائع بصراحة هو إسمه بداية لأنه فعلا بداية لكل فنان هاند ميد كان حلم حياتي إننا يكون لنا مكان دائم لفنانين الهاندميد مش لاقية وصف أوصف بيه المهندسة سامية مصطفى غير إنها النور اللي أضاء لنا الطريق بجد إنسانة رائعة وكل فريق العمل ما فيش طلب بنطلبه غير لما بيتحقق لنا “.

معرض بداية أهداف محددة ونجاح محقق
معرض بداية أهداف محددة ونجاح محقق

القيصر للتحف والأنتيكات

سألنا ما تقييمك لمعرض بداية فكانت الإجابة

“بصراحة معرض فوق الممتاز على فكرة كان حلم كتير من فنانين الهاند ميد أن يكون لهم معرض دائم والحمد لله الحلم أصبح حقيقة على أرض الواقع بالنسبة لي أنا كنت من عارضين الأسبوع الأول والحمد لله جددت أسبوع ثاني من جمال المعرض، والجهود المبذولة من المهندسة سامية مصطفى وفريق العمل المعاون لها.

وأكبر دليل على نجاح المعرض هو تجديد العارضين بعد الأسبوع الأول إلى الأسبوع الثاني فحوالي ١٣ عارض قاموا بالتجديد وبإذن الله يستمر النجاح”.

معرض بداية أهداف محددة ونجاح محقق
معرض بداية أهداف محددة ونجاح محقق

وفي نهاية هذه البانوراما لآراء الفنانين المشاركين نتمنى لهم جميعا التوفيق ولمعرض بداية والقائمين عليه مزيدا من النجاح والتقدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا