مقالات

تعرف على الفرق بين ماستركارد والفيزا

بقلم : سوزان سلامة

توفر العديد من البنوك فى مختلف العالم الفيزا كارد والماستر كارد وفق شروط مخصصة بالبنك، كما تصدرها كافة البنوك العالمية.

الخصائص المشتركة بين الفيزا كارد والماستر كارد، مقبولتان فى أغلب المواقع الإلكترونية تتمتعان بنظام حماية مشفر، كليهما بطاقات دفع بنكية مقبولتان لسحب المال من الماكينات أوالموزعات، تحتويان على رقم بنكى ورقم شخصى Nip، تحتويان على خاصية Secure 3D، تحتويان على رمز سرى Cryptogramme، الفيزا كارد VisaCard تقدم شركة فيزاانك متعددة الجنسيات بطاقات الفيزا المدفوعة مسبقا والتى تمنح القدرة على الدفع عند الشراء والتسوق عبر الانترنت، الماستر كارد Master card هى البطاقات الائتمانية شائعة الاستخدام والتى تصدرها شركة Master card worldwide الأمريكية وتقدم نظام للدفع، أيضا إنها قابلة للسحب بواسطة ماكينةالصرف الآلى، ويشيع استخدامها فى المطارات الدولية.

تعرف على الفرق بين ماستركارد والفيزا
تعرف على الفرق بين ماستركارد والفيزا

للمزيد من المقالات اضغط هنا

الفرق بين الفيزا كارد والماستر كارد، صلاحية البطاقتين قد تختلف على حسب البنك الذى يصدر البطاقة، رسوم بطاقة الفيزا كارد تختلف عن رسوم ماستر كارد، بطاقة الفيزا كارد مستعملة على نطاق أوسع فى العالم بالمقارنة بالماستر كارد، الفيزا كارد أم الماستر كارد فى التعاملات البنكية كلا البطاقتين جيدتين وصالحتين، لكن يفضل الفيزا كارد لأنها ببساطة تفعل حساب البايبل تفعيلا كليا.‎

عناصر التعامل بالبطاقات الائتمانية :

يشمل التعامل بالبطاقات مجموعة من الأطراف الرئيسية، وهم

– المؤسسة المتخصصة بإصدار البطاقة: وهى المصرف المسئول عن توفير البطاقات للعملاء ،عن طريق حصوله على جميع التراخيص المناسبة لتقديم البطاقات الائتمانية.

– التجار : وهم الأشخاص الذين يقبلون التعامل مع البطاقات الائتمانية، عن طريق إبرامهم لمجموعة من العقود مع المؤسسة المتخصصة بإصدار البطاقات، بهدف تقديم المنتجات والخدمات الخاصة بهم إلى أصحاب البطاقات الائتمانية.

– صاحب البطاقة : هو الفرد الذي يمتلك بطاقة ائتمانية كتب اسمه عليها، أو قد يكون مفوضا بالتعامل مع البطاقة بتفويض قانوني من صاحبها.

أنواع البطاقات الائتمانية :

– بطاقة الدفع الأجل : وهى تعتمد على أساس الدفعات الشهرية، الخاصة بالفواتير المترتبة على صاحبها، ومن ثم يطالب بدفعها شهريا.

– بطاقة الائتمان المتجدد : وهى تعتمد على فكرة التقسيط لقيمة الدين المترتب على صاحبها، عن طريق تسديد قيمة الدين أكثر من مرة وليس مرة واحدة، بل يستطيع أيضاً السداد بشكل فوري أو الاعتماد على التسديد وفقا لأقساط شهرية.

-البطاقة الذكية : وهى نوع حديث وتحتوي على معالج يستخدم لتخزين المبالغ المالية بالاعتماد على برنامج أمني من خلال الكمبيوتر، وتحتاج تفويضاً من صاحب البطاقة حتى يستطيع نقل المال المدفوع كثمن للسلع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا