مقالات

النائب حسام لبن يكشف عن ملامح نظام الاستحقاق الانتخابي لبرلمان 2021

النائب حسام لبن يكشف عن ملامح نظام الاستحقاق الانتخابي لبرلمان 2021

محمد عبد الهادي

اعلن النائب حسام لبن نائب رئيس حزب المؤتمر ان ائتلاف دعم مصر سوف يتقدم بمشروع قانون مجلس الشيوخ وتعديل بعض مواد قانون مجلس النواب صباح يوم الاحد .

وأكد ” لبن ” أن مشروع القانون الخاص بالشيوخ وتعديلات قانون مجلس النواب أتت مستوفاة للشروط الدستورية المنصوص عليها ومتوافقة مع المعايير القانونية فأتى مجلس الشيوخ ليتكون من ثلاثمائة عضوا يتم انتخاب ثلثهم بنظام الفردي والثلث الآخر بنظام القائمة والثلث الأخير يتم تعيينه من قبل السيد رئيس الجمهورية.

وقال النائب “حسام لبن “إن تعديلات قانون النواب فى مشروع القانون الذى سوف يقدم من الائتلاف بقيادة الدكتور عبدالهادي القصبى حافظت على نفس عدد الأعضاء الحالي في تشكيله ليتم انتخاب ٥٠%؜ منهم بنظام القائمة و٥٠٪؜ منهم بنظام الفردي وذلك كان نتيجة الحوار مع العديد من الأحزاب المكونة للائتلاف والخبراء القانونين والدستوريين التي تم الاستعانة بهم من قبل الائتلاف حيث نص القانون على استيفاء النسب الدستوريه للفئات التي تم تمييزها وعلى رأسها نسبه ال ٢٥٪؜ للمرأه تعزيزا لمشاركه المرأه في بناء مستقبلها وتقديرا لدورها ومشاركتها في بناء وطنها.

وأكد” نائب رئيس حزب المؤتمر “ان الاستحقاقات الانتخابيه في مواعيدها وبشكل منظم مما لا يعطل المسيره البرلمانيه ويستمر ممثلو الشعب في خدمه وطنهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا