أخبار الفن

مريم طاحون تفوز بالميدالية الذهبية في مسابقة بريما لا موزيكا على مستوى النمسا

ثريا الصاوي

 

فازت مريم طاحون الموهبة المصرية الشابة، على المركز الأول وحصلت على الميدالية الذهبية على مستوى النمسا أجمع، في الغناء بمسابقة بريما لا موزيكا، وتوجت بهذا المركز من بين 100 متسابق في منافسة قوية على جميع محافظات النمسا.

 

 

وقال والدها اسلام طاحون: “مريم فازت في فبراير الماضي بالمركز الأول بمسابقة بريما لا موزيكا على مستوى فيينا والمسابقة التي بدأت منذ ثلاثة أيام في مدينة فيلدكيرخ غرب النمسا بالقرب من الحدود السويسرية والتي تبعد عن مدينة فيينا حوالي 600 كيلومترا تقريبًا”.

 

وأضاف: “وشارك في المسابقة حوالي مائة متسابق من جميع أنحاء النمسا وكانت مريم آخر من شاركت في المسابقة وصرحت لجنة الحكام إنها كانت رائعة وأفضل من غنى على مدار ثلاثة أيام وكانت حسن ختام للمسابقة وقام الجمهور ولجنة التحكيم بالتصفيق الحار المستمر مما دعى مريم لأن تحي الحضور مرتين”.

 

 

ويذكر أن مريم طاحون هي أصغر سوبرانو مصرية في العالم وبدت في العاصمة النمساوية “فيينا”، وتعلمت العزف على آلة “الجيتار”منذ أن كانت بعمر الثلاث سنوات، ثم التحقت بالمدرسة الموسيقية التابعة لمدرستها الأساسية لتتعلم بعد ذلك العزف على آلة البيانو.

 

 

والتقت مريم طاحون مع وزيرة الهجرة الدكتورة نبيلة مكرم والتي أشادت بموهبتها الغنائية ووجهت لها دعوة للمشاركة في المبادرة الرئاسية “اتكلم عربي”، كواحدة من أبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين المهاجرين بالخارج.

 

 

والجدير بالذكر أن كرمت د.إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة مريم طاحون في يوليو الماضي 2021 ، كأصغر مغنية أوبرا مصرية تغني في أوبرا فيينا.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا