وطن عربي

الجيش الأميركي يستهدف قصف عدة أهداف في مدينة الميادين السورية

 

كتبت : إيمان حامد

صرحت مصادر عسكرية محلية أن الجيش الأميركي قصف عدة أهداف في مدينة الميادين السورية، الواقعة بمناطق خاضعة لسيطرة الحكومة بمحافظة دير الزور وهذا في اليوم الثالث من المناوشات مع جماعات مدعومة من إيران.

وقالت المصادر العسكرية إن “ما لا يقل عن 3 أعضاء من ميليشيا متحالفة مع إيران قُتلوا، عندما استهدفتهم طائرة مروحية أميركية، بينما كانوا على وشك تجهيز قاذفة صواريخ”، في البلدة الواقعة على الضفة الغربية لنهر الفرات

أكد الجيش الأميركي استُهدافة للقاعدة المعروفة باسم “القرية الخضراء” ، في اليوم الثاني على التوالي من الاشتباكات بين الجيش الأميركي والمسلحين المدعومين من إيران كما نتج عن الاشتباكات إصابة جندي أميركي واحد على الأقل، ومقتل ما يصل إلى 4 مسلحين .

والجدير بالذكر أن الضربات جاءت بعد يوم من تصريح الرئيس الأميركي، جو بايدن، بشن ضربات جوية أميركية في سوريا، استهدفت مستودع ذخيرة ومنشآت أخرى تستخدمها جماعات موالية للحرس الثوري الإيراني.

وتمتلك الجماعات المسلحة الإيرانية بوجود قوي في البلدة، ولطالما استهدفت “حقل العمر” النفطي القريب على الضفة الشرقية للنهر، حيث توجد أكبر قاعدة للتحالف الأميركي في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا