المرأة والحياةجمالك معانا

كيف تختارين اللوحات المناسبة لمنزلك 

 

 

✍️ روان عبدالعزيز

 

التفرد والتميز في منزلكِ يكمن في اختياركِ للديكورات كاللوحات المناسبة لمنزلك والاكسسوارات المختلفة والأنيقة التي تقتنيها وقد تحبذين صنعها خصيصاً لأجلك وليست شائعة لأي فرد آخر.

 

اختيار الديكور والألوان واللوحات المميزة يختلف من فتاة لأخرى، فلكلٍ منا رأيه وذوقه وميوله ولكن في رأيي أن الأناقة حتى إذا اختلفت من شخص للثاني فهي أولاً وأخيراً تكمن في البساطة.

 

إن المبالغة والزخرفة الزائدة و الألوان الصاخبة كلها أشياء إذا اجتمعت تجتث الأناقة من عنقها ولا تمنحك الشيء الذي تريدينه أنتِ، لذلك عليكِ التأني وأنتِ تختارين ديكور منزلك وتختاري الأشياء والألوان الملائمة لبعضها.

 

وبما أن اللوحات أو التابلوهات مهمة جداً في المنزل فسأساعدكِ وأعطيكِ لمحة بسيطة عن كيفية اختيارها :

 

بعض الأساسيات لتختارين اللوحات المناسبة لمنزلك:- 

 

اختاريها على حسب ذوقك الشخصي : 

 

كل منا له ذوقه وميوله الخاصة لذا اختاري اللوحة التي تعبر عن شخصيتك وذوقك أنتِ، فإذا كنتِ مُحبة المودرن أو الكلاسيك فاختاري ما تفضليه، أو الألوان الزاهية والبراقة أم الهادئة والمحايدة، وبهذا سيكون الاختيار أسهل وتأخذي وقتاً أقل.

 

التناسق مع المساحة والمكان : 

 

لا تختاري اللوحة كبيرة جداً في غرفة صغيرة جداً فهذا يُحدث خلل في شكل الغرفة ويأتي بنتيجة عكسية ولا يعطيكُ الشكل الذي تنشديه، فقيسي مساحة الغرفة جيداً وعلى أساسه اختاري مقاس اللوحة لتعطيكِ مظهر به فخامة وأناقة.

 

حافظي على تناسق الألوان: 

 

اختاري ألوان وتصميم اللوحة مناسب لألوان الحائط و ديكور المنزل، فإذا كانت الألوان زاهية فاختاري ما يلائمها، وإذا كانت محايدة وهادئة فاختاري لون من ضمن أثاث المنزل حتى لا تكون شاذة عن المظهر العام.

 

وزعي الإضاءة في الغرفة : 

 

حاسبي جيداً على وضع مكان الإضاءات في الغرفة حتى لا تخفي مظهر اللوحات، فالإضاءة إذا كانت ضعيفة ستحفي تماماً تفاصيل اللوحة وجمالها، وإذا كانت الإضاءة مبالغ فيها فستتعب النظر عند النظر إليها وبالتالي لن تستمتعي بمظهرها كما يجب.

 

عدد اللوحات في الغرفة : 

هناك غرفة بديكورات تحتاج أن يزينها أكثر من لوحة وهي تكون جماعية أي ثلاثة أو أربعة أو فيما فوق لتبرز جمال الغرفة، وهناك غرف تحتاج إلى لوحة واحدة فقط وستكون أدت الغرض اللازم وأعطت مظهر جذاب للغرفة.

 

نوع اللوحة : 

 

على حسب ميولك في اختيار الشقة والأثاث والديكور نختار اللوحة، فهناك العيد من الأنواع للوحات كالفن التجريدي، والطبيعية والألوان المائية وغيرهم، وعلى حسب أثاث الغرفة تحددين أي لوحة ستلائم.

 

هذه تفاصيل صغيرة ولكن هي من تعطي للمنزل قيمته وأناقته، اختيارك لديكور منزلك يعبر عنك وعن شخصيتك فيجب عليكِ اختيار كل قطعة في منزلكِ بعناية كافية، ولا تعتقدين أن الإسراف في شراء الاكسسوارات يزيد من الأناقة بل بالعكس فقد تسبب المبالغة أحياناً قتل المظهر الإنيق.

إقرأ أيضاً:- 

فن اختيار الأنتيكات المناسبة لمنزل المرأة

MEU

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى