أخبار منوعة

“بطل الحكاية خليك أنت كمان بطل حكايتك” شعار مشروع تخرج اعلام اسكندرية

“بطل الحكاية خليك أنت كمان بطل حكايتك” شعار مشروع تخرج اعلام اسكندرية

كتبت / روان عبدالعزيز

قام فريق بشعبة العلاقات العامة والإعلان بقسم الإعلام في كلية الآداب جامعة الإسكندرية، بمناقشة مشروع التخرج، عن طريق صنع فيلم تدور فكرته حول التوحد والذي كان تحت عنوان “بطل الحكاية”.

دارت فكرة الفيلم حول التوحد ومأساته في الحياة عند المتوحدين، وجاءت الفكرة من الحياة الواقعية التي نحياها كل يوم ومن المواقف التي نمر بها ونتعامل معها مع الأشخاص المصابين بمرض التوحد، وقالت صاحبة الفكرة :” أن استلهام الفكرة كان من رؤيتها لأُناس تقوم بتنحي مرضى التوحد عن الحياة العادية والمجالات المختلفة التي نعمل لها واستسثنائهم في المعاملة مما يسبب لهم شعور أكثر بعدم رغبة الآخرين في إدماجهم في الحياة العامة ومعاملتهم على أنهم أشخاص طبيعين مثل الآخرين”.

وقام فريق العمل بالتركيز على عدة نقاط وأهداف وعرضها في الفيلم بصورة مبسطة، وخاصةً الأهمال الذي يتعرض له الأشخاص المعانون من التوحد، والتنمر الملازم لهم في كل الأماكن من مختلف الأعمار، وعمل الفريق على تقديم الوعي الكافي لهذا الموضوع، وأكملت صاحبة فكرة الفيلم :” أن أهم ثلاثة نقاط رئيسية وضعها الفريق نصب عينيه هم..
أولاً : كيفية التعامل مع ذوي التوحد.
ثانياً: أهمية دور الأسرة لمعانين التوحد، وماذا يقدمون لهم حتى يكونوا عون وسند.
ثالثاً: كيفية إظهار مدى قوة معاني التوحد وماذا يستطيع أني فعل، تسليط الضوء على مهاراته وقدراته التي تستطيع تخطي الإنسان العادي ومساعدته على تحسين ذاته بقوة.

وإسهاماً بهذا العمل قد شارك بالفيلم “البطل / أيمن صابور” وهو بطل الجمهورية في السباحة والذي تم تكريمه من “الرئيس/ عبدالفتاح السيسي” شخصياً، وتم تصوير جزء من الفيلم معه بصحبة والدته وتم الاستشهاد بقوله بآخر العمل بمقولة :” أنا بطل الحكاية خليك أنت كمان بطل حكايتك”.

ومن هُنا خُلق ” بطل الحكاية” وكان الفيلم من إخراج/سحر مجدي – المخرج المنفذ / رندا الحريري – مساعدي المخرج/ مروان صفوت، روان محمد، آلاء محمد و أسماء محمد – فكرة الفيلم/ آلاء محمد – وشارك في هندسة الصوت /فريد سعيد – المونتير / يحيى شحري – وأخيراً مدير التصوير / يوسف ناصر، وجدير بالذكر أن الفيلم تحت إشراف الدكتور / جمال مجاهد دكتور بقسم الإعلام بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، والدكتور / أميرة مطر كبير مخرجي قنوات dmc.

MEU

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى