تقارير وتحقيقات

“الست الشيك” وملكة الأناقة وكيفية تألقها في ذكرى رحيل رجاء الجداوي

 

مادونا عادل عدلي

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة رجاء الجداوي، والتي توفيت في الخامس من يوليو عام 2020، إثر إصابتها بفيروس كورونا، والذي تسبب في مكوثها لأكثر من ثلاثة أشهر داخل المستشفى.

وتعتبر الفنانة رجاء الجداوي، من النجمات اللواتي تمتعن بالتنوع في الأدوار فقد استطاعت أن تصنف كأحد كوميدينات الجيل الجديد، من خلال مشاركتها في العديد من الأعمال الكوميدية.

"الست الشيك" وملكة الأناقة وكيفية تألقها في ذكرى رحيل رجاء الجداوي

بحكم عملها عارضة أزياء في بداية مسيرتها الفنية، جعلها تتقن أدوار الأم الارستقراطية، فلعل أبرز أعملها مسلسل “سيت كوم” تامر وشوقية، بالإضافة إلى دورها بمسرحية “الواد سيد الشغال”.

كما أتقنت أدوار الأم الشعبية ، والتي جعلتها من النجمات اللواتي خامة جيدة للكثير من المخرجين في تجسيد الأدوار المركبة والتي تمتاز بكوميديا الموقف.

كانت علاقة الراحلة رجاء الجداوي بكرة القدم من باب الزواج، حيث تزوجت من حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق حسن مختار في الثاني والعشرون من نوفمبر 1970، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة أميرة.

وقد تعرفت الجداوي على حسن مختار في السودان تحديدا في مدينة “ود مدني”، حين كانت تقيم في فندق هناك، ولاحقًا طلب يدها عندما كانا يستقلان الطائرة، على الرغم من أن زوجها يصغرها بعشرة أعوام، فقد استمر زواجهما 45 سنة حتى يوم وفاة مختار عام 2016

 

وفاة رجاء الجداوي
وفي يوم 24 مايو 2020 أُعلن عن إصابتها بمرض فيروس كورونا وذلك أثناء تصوير الحلقات الأخيرة من مسلسل لعبة النسيان، والتي نقلت على إثرها إلى مستشفى أبو خليفة، وهو أحد مستشفيات العزل بالإسماعيلية وفقًا لتوصية من وزارة الصحة

 

حيث مكثت داخل المستشفى قرابة الثلاثة أشهر والتي توفت بعدها، بعد تدهور حالتها الصحية بشكل حرج إلى أن توفيت صباح الأحد الموافق 5 يوليو 2020 عن 85 عامًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا