المرأة والحياةمطبخ رؤية

فوائد زيت الزيتون لصحة المرأة

 

 

✍️روان عبدالعزيز

 

إن زيت الزيتون من الإضافات المفيدة جداً لأي أكلة، فهو يضفي طعماً لذيذاً وصحياً للوجبة بالإضافة أنه ليس به دهوناً كثيرة مما يجعله خفيفاً على المعدة.

 

كثير من الأمهات تستعمل زيت الزيتون في مطبخها هذا لأنها تعرف أهميته جيداً، ولكن يوجد الكثير أيضاً لا يعرف ما ينتج من تناوله، ولهذا سنشرح بعضاً من فوائد زيت الزيتون العظيم.

 

فوائد زيت الزيتون للصحة:

 

– يساعدكِ في الحفاظ على وزناً مثالياً بالإضافة لجسم صحي وخفيف وليست متكاثرة به الدهون.

 

– يساهم تناول زيت الزيتون بشكل مستمر في الحفاظ على الصحة المعرفية عموماً، فهو محارب كبير لكثير من الأمراض الخاصة بالدماغ كالزهايمر مثلاً، بالإضافة للأمراض القوية والخبيثة كالسرطان.

 

– يبهرنا زيت الزيتون بأنه معالج قوي لتصلب الشرايين، والحفاظ بصورة كبيرة على الأوعية الدموية و القلب، وقد فُسِر ذلك لأن زيت الزيتون مهمًا و يدخل في النظام الغذائي لدول البحر المتوسط خاصةً الجانب الأوروبي.

 

– ومع انتشار مرضى السكري بالعديد من الدول بشكل مهول، فقد يكون زيت الزيتون معالج أساسي للحفاظ على الصحة وعلاج قوي وفعّال لمرضى السكر، فهو يساعد أيضًا على تحسين التمثيل الغذائي للجلوكوز.

 

– يساهم بصورة كبيرة في خلق التوازن بين الكوليسترول الجيد والضار في الجسد، فيزيد من نسبة الجيد في الجسم ويقلل من نسبة الكوليسترول الضار، فيجعل الجسم صحياً جداً.

 

-أثبتت الأبحاث العلمية أن مَن يتناول زيت الزيتون في طعامه بشكل دوري يكون أقل عرضه للإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة تقارب الـ 41٪ .

 

– كلنا لدينا كبار السن في عائلتنا يعانون معاناة شديدة من آلآم المفاصل، وإن كانوا يذهبون باستمرار للطبيب ويحاولون بكل الطرق تخفيف الألم عن طريق الأدوية والكريمات ولكن ينسون أو يتناسون أن هناك ما يوازي الأدوية في مفعولها وهو زيت الزيتون، فهو له مفعول كبير في التخفيف من آلآم والتهابات المفاصل.

 

– إن وجود مادة تسمى الأوليوكانثال في زيت الزيتون جعله مفيد جداً وفعّال جداً في معالجة وتسكين الآلام والالتهابات بالجسم، نظراً لتواجد نفس المادة بشكل كبير في الأدوية المُسكنة كالإيبوبروفين.

 

{والتين والزيتون}، قسم قد بدأ به الله -عز وجل- سورة في القرآن الكريم، أليس هذا بكافي حتى نجعله على رأس اختيارتنا في العلاج، فالله عندما خلق الزرع الأخضر كله جعل في كلٍ منه فائدة قوية تعالج المريض، فكما خلق الداء قد خلق أيضاً الدواء.

إقرأ أيضاً:- 

وصفات مختلفة لسمك الفيليه

MEU

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى