المرأة والحياة

٩ نصائح للإستعداد لعام دراسي جديد وممتع

 

 

✍️ نيرة محمد

 

في مثل هذه الشهور من كل عام تبدأ أجواء الإستعداد لعام دراسي جديد وعودة الإلتزام بعد إجازة دامت لأربعة أشهر لإستعادة النظام مرةً أخرى لبدء الدراسة بحماس وطاقة.

 

خطوات الاستعداد لعام دراسي جديد:

 

الاستعداد لعام دراسي جديد لا يكون فقط في إتجاه الدراسة وإنما الإستعداد يكون بشكل نفسي وفكري وتجديد الطاقة مرةً أخرى بالإضافة إلى العودة للنظام، حيث النوم مبكراً والالتزام بالعادات الصحية بعد إهمالها في فترة الاجازة.

 

 والآن إليكِ أهم ٥ خطوات:

 

أولاً:

الإستعداد لعام دراسي جديد يبدأ بتجهيز الملابس والأدوات، حيث يتم اختيار ملابس واسعة لمساعدتكِ على الحركة والتنقل خلال اليوم، كما أنه يتم تجهيز حقيبتكِ والأدوات الدراسية من قبلها بوقت كافي وذلك لتجنب نسيان شيء ما أو التأخير.

 

ثانياً:

تقومِ باختيار وسيلة مواصلات والطريق الأسهل للمدرسة أو الجامعة لتجنب التأخير والقلق، كما يتم تحديد ما إن كنتِ ستذهبين وحدكِ أم مع مجموعة من الأصدقاء.

 

ثالثاً:

وتعتبر من أهم الخطوات وهي الذهاب إلى النوم مبكراً، بالإضافة إلى ترك هاتفكِ وأي أجهزة أخرى؛ وذلك لمنح العقل والأعصاب فرصة كافية لتهدئتهم وتصفيتهم من أي شئ تم مشاهدته قبل النوم.

 

رابعاً:

ضبط المنبه على مواعيد قبل خروجكِ من المنزل على الأقل بساعتين ليكون لديكِ الوقت الكافي للإستيقاظ والتجهيز بشكل مريح ودون ضغط أو تشتت.

 

خامساً:

الجلوس مع الذات وتفريغ كل الأفكار التي تسبب لكِ قلق أو تشتت بمناسبة بدء عام جديد، ولابد أن تعرفي عزيزتي أن القلق والخوف من ناحية الإستعداد لعام دراسي جديد أمر طبيعي للغاية؛ وذلك لعدم معرفة ما المقررات الجديدة التي سيتم دراستها أو ما خطة العام.

 

نصائح للإستمتاع بيومكِ الدراسي:

 

لكي تحصلي عزيزتي على يوم ممتع ومثمر خلال استعدادك للعام الدراسي الجديد وتحققي فيه الكثير من الإنجازات عليكِ عمل جدول أو خطة ووضع مهام وأهداف اليوم ولنبدأ بأهم هذه المهام.

 

أولاً:

يجب وضع مهمة الحفاظ على صحتكِ من خلال الإلتزام بالنظام الغذائي عن طريق تناول وجباتكِ بشكل كامل وأهمهم وجبة الإفطار، ولا تنسِ عزيزتي أن تحصلي منها على أهم الفيتامينات والبروتينات وعدم تناول أطعمة تشعرك بالكسل.

 

ثانياً:

الحضور إلى المدرسة في الميعاد المحدد واحرصِ دائما على الالتزام بحضور حصصكِ اليومية وتدوين كافة الدروس أو المحاضرات.

 

ثالثاً:

من أمتع الخطوات خلال استعدادك للدراسة هي وضع مهمه التفاعل والمناقشة مع الأساتذة والأصدقاء في خطتكِ لأن ذلك يساعدكِ على التركيز المستمر وعدم التشتيت.

 

رابعاً:

أخذ مساحة للبقاء في أحاديث وتجمعات الأصدقاء والمشاركة في الموضوعات المقترحة لأن ذلك يساعدكِ في التعرف على أصدقاء جدد وتكوين شبكة جيدة من العلاقات.

 

في نهاية المقال عزيزتي أود تذكيركِ لأهم النقاط وهي اختيار أدواتكِ وكل ما تحتاجينه أثناء الاستعداد للدراسة قبلها بوقتٍ كافٍ لتجنب التشتت والقلق كما يجب تحديد وسائل المواصلات والحفاظ على نظامكِ الغذائي.

إقرأ أيضاً:-

كيف تكون المرأة متحدثة جيدة ؟

MEU

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى