مقالات

تكلفة السفر الى تركيا بالريال السعودي

 

كتبت – خلود أحمد

تكلفة السفر الى تركيا بالريال السعودي عادة قبل ما نَقم بالتفكير في كيفية السفر إلي أي دولة يجب أولاً التفكير في كم ستكن تكلفة هذا السفر، وذلك لكي نتمكن من معرفة كم ستحتاج لدفع ذلك المبلغ وبأي عملة سوف تُدفع تلك التكلفة، وهنا سوف نقوم بذكر كم التكلفة التي نحتاجها لكي نسافر إلي دولة تركيا ولكن بالريال السعودي .

تكلفة السفر الى تركيا بالريال السعودي

تكلفة السفر تختلف من دولة لأخرى، كما أنها تختلف أيضا من عملة لأخري، بالسفر بالريال السعودى يختلف عن السفر بالدولار الامريكي، ويختلف عن الجنيه المصري، وذلك الاختلاف يكن بسبب التقدير الاقتصادي والعالمي للعملة المستخدمة في دفع تكلفة السفر.. لذلك تختلف التكلفة السفلية لدولة تركيا بالريال السعودي بسبب بعض العوامل التي منها :-

1. موعد وتوقيت السفر :- بسبب موعد السفر يختلف حينها أسعار تذاكر الإقامة في بعض الفنادق وتختلف أيضاً أسعار تذاكر الطيران ، وذلك بسبب تغير المواسم مثل موسم فصل الصيف الذي تكن الأسعار به مرتفعة.

2. نوع الرحلة :- تكلفة السفر يختلف حسب نوع الرحلة وذلك إذا كانت الرحلة فردية أو جماعية فلكل منهما تكلفة تختلف عن الأخرى .

3. مدة الرحلة :- تعتمد التكلفة على مدة الرحلة حيث أن كلما زادت المدة زادت التكلفة ، وكلما قلت المدة قلت التكلفة .

4. نمط الحياة:- تختلف التكلفة تبعاً لاختلاف نمط الحياة ، فبعض الأشخاص يفضل الإقامة في فندق فخم ، وذلك يجعله عرضةً لتكلفة عالية وذلك لأنه سوف يبقى بتلك الفنادق لفترة كبيرة .وايضاً إذا اختار المسافر أن يبقى بفندق بسيط لتكن تكلفة الإقامة منخفضة قليلاً.

ولكن إذا ذكرنا بشكل تفصيلي تكلفة السفر إلي تركيا بالريال السعودي سوف نَذكُر أن تلك التكلفة للفرد الواحد تتراوح بين 6000 : 15000 ريال سعودي وذلك لمدة أسبوع كامل.

وكما استطعنا معرفة تكلفة السفر إلي دولة تركيا بالريال السعودي يجب أيضاً معرفة ، ما هي العوامل التي تؤثر على تلك التكلفة.. وهذه العوامل تتمثل في :-

1. تذاكر الطيران :- في كثير من الأحيان تبدأ أسعار تذاكر الذهاب والعودة من السعودية إلي تركيا ب 1500 ريال سعودي.

2. الطعام :- تكلفة الطعام بتركيا في اليوم تتراوح بين ال 100 : 300 ريال سعودي.

3. الإقامة :- أسعار الإقامة في بعض الفنادق في اليوم تبدأ ب 200 ريال سعودي ..

4. المواصلات :- تكلفة المواصلات في دولة تركيا في اليوم تتراوح بين 50: 100 ريال سعودي باليوم.

5. الأنشطة الترفيهية :- الأنشطة الترفيهية في تركيا في اليوم تتراوح بين 50 : 100 ريال

رغم ذكر كل تلك الأسباب والعوامل ولكن يمكن لنا أن نقوم بتقليل تلك التكلفة السفلية وذلك عن طريق:- حجز تذاكر السفر مسبقاً، استخدام وسائل المواصلات العامة وليس الوسائل الخاصة عالية التكلفة، السفر في غير مواسم الذروة، اختيار أماكن إقامة اقل تكلفة من الفنادق الضخمة، القيام بتناول الطعام في بعض المطاعم العادية والمحلية.

في عادة الأمر يكن السفر ما هو إلا ترفيه بسيط عن النفس من بعض الضغوط التي يواجهها الشخص ، أو يكون السفر ما هو إلا استكشاف بسيط الثقافات أخرى وكذلك عادات وتقاليد مختلفة، لم نراها سوا في الأعمال الفنية التي يشاهدها أغلبنا.. لذلك يتجه البعض لمعرفة تلك الثقافة وذلك التاريخ العريق الذي يجعل منك شخصاً ثقافياً متفتحاً على ما حولك من ثقافات وحضارات كثيرة مختلفة عنك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا