مقالات

السياحة العلاجية.. كيف تستفيد من العروض الصحية والجمالية في الخارج

السياحة العلاجية.. كيف تستفيد من العروض الصحية والجمالية في الخارج

كتبت/ روان عبدالعزيز

ينتشر مفهوم السياحة العلاجية كثيراً وخاصةً في الفترة الأخيرة، فكثيراً من الناس يلجأوا لها نظراً لفوائدها الجسيمة، ولكن قد تكون صعبه أحياناً خاصةً أنها لها أماكن محددة ولا توجد في أي مكان، فقد يشعر البعض بالعبئ المادي أو حتى ببُعد المسافة.

فالكثير يحتاج إلى الفصل من حياته العملية وارهاق العمل بالهروب إلى الأماكن السياحية المعالجة، فمنها أمراً ترفيهي وبنفس الوقت رحلة علاجية، وتكمن السياحة العلاجية في أكثر من دولة نظراً لما تحتاج من امكانيات وتقنيات حديثة مستخدمة ، وتتعدد فوائدها التي تجعل الإقبال عليها كبير.

فوائد السياحة العلاجية:-

تأثيرها على الصحة :-

إذا أخذنا الجانب الترفيهي من الموضوع فسنجد أن السياحة لها تأثيرات ايجابية عى الفرد لا تُعد ولا تحصى، فهي تساعد على الاسترخاء، تقلل من الارهاق والضغوط الحيتتية، تفصلك عن العمل والمشكلات العملية التي تقابلك كل يوم، يحقق نوع من التوازن بين العمل والحياة الشخصية فكلنا نحتاج لفترة بعيد عن العمل واعبائه لتحقيق التوازن بينهما ونكون نشيطين لتحقيق المزيد بكل حماس.
يجعلك تتعرف على ثقافات مختلفة في كل بلد تزوروه من مأكل للمشروبات للملابس الخاصة بهم أو لغتهم التي يتحدثون بها أو عاداتهم وتقاليدهم التي تميزهم، تتعرف على أماكن جديدة وترى بديع صنع الله – عز وجل-، تخوض مغامرات جديدة في كل بلد، فكل مكان له ما يميزه عن غيره، الشعور بالخفة والراحة لأنك تفس بعضاً من ضغوطاتك. تحسين الحالة المزاجية والصحية بشكل عام، فهذا التغير في الجو علاج بحد ذاته، علاج بدون قرص مسكن واحد.

تأثيرها كعلاج نفسي:-

تستطيع عند السفر لأماكن مختلفة أن تتأمل في الطبيعة كالأشجار والحدائق والبحار والمحيطات وغيرها من المناظر الطبيعية التي تريح الأعصاب وتجعل النفس أكثر هدوءً، فهذه المناظر الربانية تساعد على الحد من الانفعال فتخلق نوع من السكينة العقلية والانفعالية، تستطيع تحقيق الراحة النفسية عن طريق فعل أكثر من نشاط مثل : ” العلاجات المائية، اليوجا، السبا، المساج، التأمل”.

وهذه أهم الدول التي يوجد بها السياحة العلاجية:-

الإمارات العربية المتحدة:-
الذهاب إلى مدينتي دبي و أبي ظبي من أكثر الأماكن شهرة في السياحة في العالم العربي، فبهما طبيعة ومعالم تمنح سلام نفسي للعين والنفس، بالإضافة لاحتوائهما على أكثر من منتجع طبي يحتوي على علاجات متنوعة.

المغرب:-
تحتوي المغرب على منتجعات طبية شهيرة جداً على مستوى العالم حتى أن البعض يستخدم وصفاتهم في المنزل كالحمام المغربي والمساج، ولكن يظل الذهاب إلى هناك متعة أخرى لما تحتويه على طبيعة.

تركيا :-
تتخصص تركيا في توفير أفضل الفحوصات الطبية والجراحة التجميلية، هذا بالإضافة للجودة الممتازة التي توفرها في عملها والخدمات التي توفرها و تكاليفها المميزة وخاصةً بإسطنبول وأنقرة.

الهند :-
بشكل خاص مدينة ” جوا” تتميز الهند بوجود خدمات طبية ممتازة بالإضافة إلى الأسعار المعقولة وغير مهولة، ولهذا تستطيع جذب المرضى من جميع انحاء العالم.

كوريا الجنوبية:-
تنافس كوريا تركيا في الجودة الممتازة في مجال التجميل والجراحات التجميلية بالإضافة لتخصصها وتميزها في عملها في مجال زراعة الأعضاء، وهذا لأنها تستخدام أجهزة وأساليب علاجية متطورة.

المكسيك :-
تجذب المكسيك الناس من جميع أنحاء العالم نظراً لما توفره من مرافق صحية على أحدث مستوى وبصفة خاصة مدينة ” تيخوانا”، وقدرتها على أن تخلق جواً مريحاً للمرضى وتوفير الرعاية الكافية وعلى أكمل وجه.

ماليزيا:-
في كل مكان يوجد العلاج الجيد ولكن أن تتميز في علاجك وتكون تكاليفها مناسبة فهذا لا يوجد في أي دولة أو مشفى، لذا تخصصت ماليزيا في جودة العلاج مع التكاليف المنخفضة عن الباقية.

ألمانيا:-
استخدام التكنولوجيا بشكل صحيح يجعلك دائماً في المقدمة وألمانيا أكبر دليل على ذلك، فاستخدامها للتكنولوجيا بشكل صحيح عن طريق استخدام وسائل متطورة والتكنولوجيا الطبية المتقدمة جعلها على قمة الدول المشهورة بالسيتحة العلاجية وخاصةً مدينة ” بادن”

تايلاند:-
استطاعت تايلاند أن تجمع أكثر الأطباء خبرة من جميع أنحاء العالم،وتعتبر ” بانكوك” عاصمتها مركز لكل هذا، بالإضافة لمستشفيات معتمدة دولياً و توفير العناية التي يحتاجها المرضى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا