رؤية سبورت
أخر الأخبار

الأهلي يتأهل رسميًا لربع نهائي أبطال إفريقيا بعد فوز يانج أفريكانز على شباب بلوزداد

كتبت: نورهان بركات

 

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي رسميًا إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك قبل جولة واحدة من نهاية دور المجموعات.

جاء ذلك بعد فوز فريق يانج أفريكانز التنزاني على نظيره شباب بلوزداد الجزائري بأربعة أهداف نظيفة، ليمنح الأهلي التأهل رسميًا، بعد فوزه أمس الجمعة، على نظيره ميدياما الغاني خارج الأرض.

ورفع النادي الأهلي رصيده إلى النقطة التاسعة بعد فوزه على ميدياما الغاني في مباراة الجولة الخامسة أمس الجمعة، وهو ما جعله بحاجة إلى فوز بلوزداد أو يانج أفريكانز في مباراتهما اليوم لتأكيد تأهله رسميًا.

حيث أمتلك شباب بلوزداد ونظيره يانج أفريكانز 5 نقاط قبل مباراة اليوم، قبل أن يرفع النادي التنزاني نظيره إلى النقطة الثامنة ويتوقف رصيد النادي الجزائري عند النقطة الخامسة، وهو ما منح الأهلي بطاقة التأهل قبل الدور النهائي.

وحصل نادي يانج أفريكانز على المركز الثاني في المجموعة ليتأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه على الفريق الجزائري برباعية نظيفة.

وبعد فوز يانج أفريكانز على شباب بلوزداد، أصبح رصيد الفريق التنزاني 8 نقاط مقابل 5 نقاط للجزائريين، وهو ما حسم تأهل يانج أفريكانز حتى لو خسر في المباراة المقبلة، نظراً لتفوقه في المواجهات المباشرة.

وفي حالة خسارة يانج أفريكانز أمام الأهلي وفوز بلوزداد على ميدياما الغاني، فإن الفريقين سيكونان متساويين في النقاط، إلا أن تفوق الفريق التنزاني في المواجهات المباشرة، أو تحديدًا في فارق الأهداف في المواجهات المباشرة، يمنحه البطاقة من الآن قبل خوض الجولة النهائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا