أخبار الفن

بعد نجاحه في شباك التذاكر.. فيلم “الحريفة” مفاجأة السينما المصرية

 

كتبت: دنيا عبد الكريم

 

تفوق فيلم “الحريفة” في سباق إيرادات أفلام موسم رأس السنة 2024، وتجاوز العديد من الأفلام البارزة والنجوم الكبار في السباق.

بعد نجاحه في شباك التذاكر.. فيلم "الحريفة" مفاجأة السينما المصرية
فيلم الحريفة

 

 

وأصبح الفيلم على القمة، وهو ما يمثل ظاهرة سينمائية جديدة لهذا العام، إذ حقق العمل إيرادات بلغت أكثر من 50 مليون جنيه في السينمات، وذلك خلال 5 أسابيع عرض فقط.

بعد نجاحه في شباك التذاكر.. فيلم "الحريفة" مفاجأة السينما المصرية

 

كما نال العمل إشادة من النقاد والجمهور، مما أدى إلى صعوده تدريجيًا في شباك التذاكر إلى أن وصل للقمة، وكان ذلك بمثابة مفاجأة بأن يحقق فيلم يحمل العديد من الوجوه الجديدة هذه الإيرادات الضخمة.

 

ومن الأفلام التي تفوق عليها:
فيلم “أبو نسب” للنجم محمد امام، وفيلم “الإسكندراني” للفنان أحمد العوضي والمخرج خالد يوسف، وفيلم “عصابة عظيمة” للفنانة القديرة إسعاد يونس، وفيلم “مقسوم” للنجمة ليلى علوي، وكذلك فيلم “شماريخ” لـ آسر ياسين وأمينة خليل.

 

ويعتبر فيلم “الحريفة” تجربة شبابية تجمع عدد من الوجوه الفنية الجديدة، وهو أيضًا من الأفلام قليلة التكلفة والتي طرحت بدون دعاية كبيرة.

 

واعتقد البعض أن نجاح الفيلم بمثابة تغيير قواعد المنافسة السينمائية لهذا العام، فهو التجربة الأولى للبطولة الجماعية الشبابية التي تتصدر في شباك التذاكر، وهو ما يفتح الباب لظهور المزيد من البطولات الشبابية في الفترة المقبلة.

بعد نجاحه في شباك التذاكر.. فيلم "الحريفة" مفاجأة السينما المصرية

 

يذكر أن فيلم “الحريفة” قد شهد ميلاد عدد من النجوم الشباب، وكان على رأسهم الفنان نور النبوي في أول تجربة سينمائية له، وأيضًا مغني المهرجانات كزبرة، الذي لفت الانتباه اليه بأدائه الكوميدي وتفاعله مع بقية الأبطال.

 

وكذلك شارك في الفيلم كل من:
“الكوميديان عبد الرحمن محمد، خالد الذهبي، أحمد غزي، نور إيهاب”، وأخيرًا نجم الكرة أحمد حسام ميدو، وأيضًا كانت التجربة الإخراجية الأولى للمخرج رؤوف السيد، والعمل من تأليف إياد صالح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا