مقالات
أخر الأخبار

طريقة عمل كريب الشوفان للدايت

كتبت: نانسي معاذ

 

يعتبر الكريب من أشهر أنواع المأكولات وقد يعود السبب إلى ذلك سهولة وسرعة تحضيره وتعود أصل كلمه كريب إلى فرنسا وكلمة كريب تعني فطيرة باللغة الفرنسية، وتعود إبتكار وصفة الكريب إلى شاب فرنسي من إقليم بريتاني قبل أن تنتشر في فرنسا ومن ثم إلى بقية دول العالم وما يميز الكريب أيضًا أنه لا يعتمد على نوع واحد معين أو نكهة معينة فيمكنك تحضير الكريب الحلو أو المالح، وكذلك الكريب الساخن والبارد كما يمكن أيضًا أن يضاف الكريب بعض الصوصات الحلو السائله مثل العسل أو الشوكولاته أو المربي والكاسترد والكراميل وبعض صوصات الفواكه مثل الفراولة وبعض ثمار الفواكه مثل ثمار الموز والتفاح والفراولة .

يعتبر كريب الشوفان من الوصفات المناسبة لمن يتبع هرم غذائي معين فهو يساعد على الحفاظ على هذا النظام دون زيادة في الوزن فهذا النوع من وصفات الكريب مفيدة ومغذية لأصحاب الرجيم .

مقادير كريب الشوفان الدايت :-

_ ثلاثة أرباع كوب من الشوفان.

_ كوبان من الحليب .

_ نصف كوب من الدقيق.

_ بيضتان بدرجه حراره الغرفة.

_ ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتي.

_ ملعقتان كبيرتان من سكر البودرة.

_ ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة.

_ نصف ملعقة صغيرة من البيكنج باودر.

_ رشه صغيره ملح.

طريقة التحضير :-

_ خفق البيض والفانيليا

وضع البيض والفانيليا في وعاء كبير ثم قومي بخفقهم بالمضرب اليدوي بشكل جيد.

_ إضافة المكونات

أضيفي الشوفان المطحون والدقيق والملح والبيكنج باودر والسكر والزيت والحليب واخفقي جيدًا حتى تمتزج المكونات مع بعضهما البعض.

_ طريقة تحضير الكريب

قومي بتسخين طاسه القلي على نار متوسطة ثم ادهنيها بنقطه زيت ثم ضعي حوالي ربع كوب من الخليط في الطاسه وثم قومي بفردها في الطاسه واتركيها لمده دقيقتين حتي تنضج وعندما يحمر الكريب أو ياخد اللون الذهبي المطلوب قومي بقلبها إلى الجهة الأخرى ثم قومي بحشوها حسب الرغبة.

فوائد وأضرار الشوفان للرجيم

يعد الشوفان مصدرًا جيدًا للألياف التي تساعد على زياده الشعور بالشبع وللإستفادة من السعرات الحرارية منه ولذلك يتناوله كثيرون بين الوجبات أو إضافه إلى الطعام نفسه ويتم أيضًا إضافته إلى الحليب مثل لاعبي بناء الأجسام للإستفادة منه.

بالإضافة يتبع الكثير من الأشخاص رجيم الشوفان، ويعتمد هذا الرجيم على تناول الشوفان كوجبه أساسية لعدة مرات في اليوم، رغم ذلك هذا لا يعتبر صحيا.

وعلى الرغم من فوائد الشوفان العديدة وعناصره الغذائية الكثيرة التي يمكن الحصول عليها عند تناوله إلا أنه يجب أخذ بعض النقاط في الإعتبار وأهمها عدم الإعتماد عليه بصورة رئيسية عده مرات في اليوم لأن عند تناوله بتلك الطريقه السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم لا تتوفر وهو ما قد يتسبب في ظهور عدة مشكلات مثل انخفاض معدل الطاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا