مقالات
أخر الأخبار

أفضل الطرق لتعلم لغة جديدة بسهولة وسرعة

كتب: محمود سامي

 

هناك البعض لا يستطيع تعلم لغة جديدة، وذلك يعتبر بمثابة عائق له عندما يدرس في الخارج أو يتيح له فرصة العمل في دولة أخرى، وفيما يلي نستعرض أفضل الطرق لتعلم لغة جديدة:

تكوين صداقات جديدة: وذلك سيساعدنا على التحدث باللغة المرغوب تعليمها، وهذه تعتبر أسهل طريقة لتعلم لغتهم العامية وطريقتهم في التحدث، ويتم ذلك من خلال التواصل عبر الإنترنت أو عبر التطبيقات التي توفر خدمة المحادثة.

تعليم الأطفال اللغة في المرحلة الإبتدائية: وذلك سيساعدهم على معرفة التهجئة الصحيحة للكلمات وتنسيقها، ثم المشاركة من خلال التعلم وتطوير المهارات.

مشاهدة الأفلام دون ترجمة قدر المستطاع: وذلك سيساعد على تعلم مصطلحات جديدة في اللغة المرغوب تعلمها، وفي حالة تشغيل الترجمة يجب دمغ المسموع مع المقروء والمفهوم من أجل تكوين مصطلحات جديدة.

التظاهر وتقمص الحالات: وذلك عن طريق أن نتخيل أننا في مكان ما في البلد التي يوجد بها اللغة التي يحب تعلمها، مثل التمثيل بأنه في السوبر ماركت ونطلب من صاحبه معرفة مكان الدفع باستخدام اللغة المراد تعلمها.

الدردشة عبر الإنترنت: وذلك من خلال محادثة الأشخاص الذين يتعلمون اللغات بإستمرار، بالإضافة إلى المشاركة في المنتديات التي تجمع هؤلاء الفئات.

التعلم الذاتي: ويعتبر من الطرق الفعالة لتعلم اللغة، وذلك عن طريق كتابة جمل والكلمات المراد تعلمها، ثم نطقها عدة مرات ومراجعتها من خلال طلب أحد المساعدين.

التركيز على حفظ كلمات ومصطلحات معينة: وذلك من خلال حفظ الكلمات المتعلقة بموضوع معين خلال أسبوع، ثم الإنتقال للموضوع التالي من أجل تجميع أكبر قدر من المصطلحات.

الإستماع إلى محطات الراديو باللغات المختلفة: ومن ثم كتابة الجمل الغير مفهومة وترجمتها في وقت لاحق.

البعد عن الخجل والثقة بالنفس: حيث أنه سيساعد المتعلم على الوصول إلى الأريحية، وتقبل الخطأ الذي يقع فيه أثناء تعلمه للغة جديدة.

السفر: وذلك من خلال الذهاب لزيارة البلد التي يوجد بها اللغة المراد تعلمها، وذلك من أجل الانغماس في بيئتها والتعلم أكثر.

وهناك بعض النصائح التي يجب اتباعها عندما نتعلم اللغة:

تمرين عضلات اللسان على النطق الصحيح: وذلك يتم من خلال تدريب عضلات اللسان وعضلات الفم على نطقها بشكل محترف، بالإضافة إلى تعلم الصوتيات اللفظية، وهي من أبسط الطرق المستخدمة لتعلم نطق الحرف من مواضعها الصحيحة في الفم، وذلك يساعد على معرفة المكان الصحيح الذي يخرج منه الحرف، سواء من الفم، أو اللسان، أو بين الشفتين.

تعلم نطق الكلمات بشكل صحيح: وذلك بالبدء بنطق الكلمة ببطء، فليس شرطًا نطقها بسرعة، والتركيز على الأصوات الصعبة والتدرب عليها يوميًا، والوقوف أمام المرآة لمراقبة وضع اللسان والشفتين والفم عند إصدار الأصوات، الإستماع للمحترفين ومحاولة تقليدهم، وإجراء حوار مع النفس من أجل تعلم كيفية نطق الحرف جيدًا، والتعلم مع صديق يتعلم اللغة المراد تعلمها ومشاركة كيفية نطق الأحرف، والإنتباه لتنغيم الأحرف والكلمات أي صعود الصوت وهبوطه وتوتر الكلمات، وتعلم كلمات شعبية مما يسهل نطقها بسرعة، وتسجيل الكلمات المنطوقة عبر الهاتف لمعرفة الأخطاء وتصحيحها، وإغماض العينين ونتخيل كيفية نطق الكلمة قبل التفوه بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا