مقالات

وادي الوشواش سحر سيناء

كتبت: إيمان حامد

 

يعد وادي الوشواش أحد أهم معالم نويبع السياحية. يقع وادى الوشواش وسط جبال من الجرانيت يتراوح ارتفاعها بين 100 و 150 متر، تكونت بفعل مياه الأمطار العذبة. و يبعد حوالي 15 كيلو متر من نويبع باتجاه طابا وبالقرب من منطقة رأس شيطان.

كما أنه من الأماكن السياحية الأكثر روعة. فمنذ اللحظة الأولى لزيارتك ستشعر وكأنك فى جنة يفوق سحرها جمال جزر المالديف، أو أكثر المعالم جاذبية فى ماليزيا أو تايلاند، ولكن الموقع الرائع موجود على أرض مصر. وصدق من وصفه بأنه كنز سياحي مفقود يحتاج من ينقب عنه ويكتشفه.

وتشتهر نويبع بغناها بالمعالم السياحية البديعة. والطبيعة الصحراوية البدوية الساحرة .التى تتخللها الكهوف والسهول، التى تذوب فى هدوء مياه البحر الأحمر، وتتميز بهوائها النقي بعيدًا عن صخب وزحام المدن الكبرى. وتتعدد فى الجميلة نويبع مجموعة من الأودية. التي نحتتها مياه الأمطار وشكلتها الرياح لتجعل منها قطعا فنية فريدة.

وادي الوشواش
وادي الوشواش

 

وقد تم اكتشاف هذا الوادي من قبل البدو، بعد تساقط الأمطار والسيول فى تلك المنطقة. وتجمع المياه في البحيرة ليصنع مسبحًا طبيعيًا ممتعًا. لكل من يسبح فى مياهه الدافئة وعلى الرغم من ارتفاع درجة حرارة المكان بدرجة كبيرة فى الصيف، إلا أن الماء هناك لا يتبخر. ولكنها دافئة بسبب أحجار الجرانيت وجبال الفيروز اللى تُحيط بالوادى من كل جانب.

يتكون وادى الوشواش من ثلاث عيون مياه عذبة، تستغرق ساعة ونصف تسلقًا للوصول إلى عين المياه الأولى، وتعبرها سباحة للوصول للعين الثانية والثالثة. وتلاحظ نقاء المياه وعذوبتها وسهولة التحرك بداخلها، ويصل عمق المياه حوالي 8 أمتار تقريبا.

وهو أيضًا وجهة سياحية ممتعة للسياح، حيث يمكنهم الصعود إلى قمة الجبل، والقفز فى البحيرة. لتستمتع بجمال الغوص فيها حيث يوجد العين الثالثة والأخيرة تسمى بـ ” البحيرة الخضراء“. نظرًا للونها الأخضر الذي اكتسبته من أحجار الجرانيت المحيطة بالبحيرة فى مشهد رائع الجمال. كما أن تلك المنطقة رائعة الجمال لما بها من وديان وبحيرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا