مقالات

كيفية الاستثمار في البيتكوين

 

كتبت عبير نبيل زين

 

قبل البدء في تناول كيفية الاستثمار دعونى اعرفكم ما هو البيتكوين ؟ عبارة عن عملة مشفره بين الطرفين تستخدم في عمليات الدفع التى لا تخضع لرقابة الحكومة فهي تعد عملة رقمية لا مركزية .

مراحل الاستثمار في البيتكوين

يعد الأستثمار في البيتكوين أمراً سهلاً و متاحاً هذه الفترة دون عن أي وقت مضى؛فإذا كنت ترغب في تداول البيتكوين فعليك أولاً أن تقوم بفتح حساب للتداول على مضاربة عقود البيتكوين الآجلة و اسعار البيتكوين الفورية ؛ اذا عزمت على شراء العملات الرقمية بشكل مباشر فستحتاج إلى التعامل مع البورصات و محافظ البيتكوين ؛ اما اللجوء إلى صندوق البيتكوين الذي يسمح بالاستثمار لعدد كبير من الناس دون تحمل المتاعب و النفقات الازمة لشراءه ، كما يمكنك الاستثمار في الشركات التى تملك البيتكوين أو القائمين على تعدين العملات الرقمية أو شركات التكنولوجيا أو مقدمي خدمات الدفع أو بورصات العملات الرقمية المدرجة بالاسواق .

 

كيف تتمكن من الاستثمار في البيتكوين بطريقة آمنة

 

يمكن الاستثمار في البيتكوين بطريقة آمنة من خلال اختيار منصه تداول بيتكوين تكون مناسبه لك كمستثمر مبتدا مثل منصه بينانس الشهرية اما اذا كنت من المستثمرين الكبار و تمتلك الخبرة فهناك منصات اخرى ملائمة لك مثل شركه AvaTrade فمن خلال خبرتك و حجم استثمارك يمكنك اختيار المنصه المناسبه ؛ وبعد اختيارك المنصه المناسبه تبدا بتسجيل بياناتك الشخصية وستقوم المنصه بالتأكد من هويتك لكي يتم انشاء حساب خاص بك فالتأكد من الهوية و إثبات الشخصية يعد أمراً هاماً وفقاً لقوانين بعض المنصات لكي يكون حسابك أكثر ثقة و تتمكن من الأستثمار في البيتكوين ؛ ثم تقوم باختيار المنصة التي ستقوم ببيع وشراء البيتكوين من خلالها واليك بعض العوامل التي يجب عليك الاخذ بها عند اختيار المنصه و منها :

نسبة الرسوم : من الممكن ان تكون النسبة مئوية او ثابتة حسب فرض الرسوم على كل معاملة وتتغير نسبة الرسوم بتغير اسعار العملات ، ولكن يجب عليك ان تعرف نسبة الرسوم التي سيتم تحصيلها منك قبل البدء في اجراء عملية الشراء لكي تتمكن من توقع حجم النفقات حتى لا تنفق اكثر من ما تريد .
الحماية والامان : حيث لا تقوم شركات التأمين بحماية استثمارات البيتكوين فاذا تم اختراق المنصة التي تتداول بها سيصبح استثمارك مهدد بالخسارة.
العملات الرقمية المتاحة :حيث ان العملات الرقمية لا توجد في جميع المنصات فهي تعد مثل البيتكوين توجد في اغلب منصات التداول ولكن العملات الرقمية الصغيره لا توجد سوى في منصات قليلة.

 

نصائح عند الاستثمار في البيتكوين

 

هناك بعض العوامل التي يجب اخذها بعين الاعتبار عند الاستثمار في البيتكوين

سحب و ايداع الاموال : حيث يمكن الاستثمار في البيتكوين عن طريق شرائها باموال حقيقية وعليك دور كبير كمستثمر في هذه المرحلة من جانب مراجعة ميزانيتك لأن الاستثمار في البيتكوين محفوفاً ببعض المخاطر لذلك يجب عليك الاستثمار بحيطة وان تستثمر فقط بالاموال التي لا تحتاجها في شراء احتياجاتك اليومية ، اما اذا كنت ترغب في بيع البيتكوين الخاصة بك ولم تعثر على المشتري في نفس الوقت من الممكن ان ينخفض سعره لذا يجب عليك ان تكون على درايه بهذه المفاهيم عند الأستثمار في البيتكوين ؛ بعد تحديدك لقيمه راس المال التي تريد استثمارها قم بإيداعها في حسابك ثم اربط حسابك بمنصة التداول وبذلك تتمكن من تحويل الاموال الى عملة البيتكوين لاستثمارها ويلزم عليك التأكد دوماً انك تتعامل مع منصة تدعم البنك الخاص بك او دولتك .

شراء عملة البيتكوين: فبعد ايداع المال يمكنك تقديم عرض للتداول يحتوي على نسبه البيتكوين التي ترغب بشرائها مع توضيح المبلغ الذي ترغب بدفعه في المقابل.
يعتمد السعر الذي ترغب الشراء به على السعر الحالي للسوق حتى تضمن ان تتم الصفقه على الفور اما اذا كنت ترغب في الشراء بسعر اقل من السوق فسوف يتطلب ذلك بعض الوقت حتى تقل قيمه العملة للسعر الذي ترغب به ووقتها ستتم عمليه الشراء تلقائياً .

 

حصاد صندوق تحيا مصر في 2023

يمكنك شراء البيتكوين من بائعين مختلفين مما يمكنك من شراء جزء من العملة الواحده بما يناسب حجم الاستثمار الخاص بك حيث تم تصميم انظمة خاصة بتداول الاجزاء الصغيرة من العملات الرقمية لتنظم عمليات الاستثمار دون عوائق .

الوقت الفعال للاستثمار في البيتكوين

بالاضافه الى انه لا يوجد وقت مناسب للاستثمار في عملة البيتكوين نظراً لأن العملة يتم تداولها على مدار 24 ساعه من جميع دول العالم فمن الممكن ان ينخفض سعر العملة ثم يرتفع في الدقيقة التالية و من الممكن ان يظل ثابت كما هو او يتغير لعدة ايام متتالية فكل شيء ممكن مع البيتكوين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا