مقالات

هونر تشعل المنافسة..هاتف جديد قابل للطي الأنحف في العالم

✍ روان كامل

أعلنت شركة هونر الصينية عن هاتف آخر ضمن تشكيلة Magic V قابل للطي ، حيث يأتي هذا الجهاز خلفُا لجهاز Magic V العام الماضي ، يسمى الجهاز Magic Vs2 ويتميز بإطار مصنوع من سبائك المغنيسيوم مع مفصل Luban Titanium المطور حديثًا ، وهذا الذي سمح للجهاز أن يكون نحيفا بشكل ملحوظ بوزن 229 جرامًا فقط .

ويتميز هذا الجهاز بتصميمه النحيف للغاية حيث يبلغ سمكه في حالته المطوية 10.7 ميليمتر ، وعند فتحه 5.1 مليمتر فقط .

مواصفات جهاز Magic Vs2

هاتف Magic Vs 2 شاشته الخارجية من نوع LTPO OLED وقياسها يبلغ 6.43 بوصة بدقة 1060×2376 بكسل تدعم معدل تحديث 1-120 هرتز ، ونسبة العرض إلى الارتفاع 20:9 ، كما تدعي شركة هانا أن شاشة الغلاف يمكن أن يصل سطوعها إلى 2500 شمعة في المتر المربع .

ويتميز جهاز هونر Magic Vs2 أيضًا بشاشة مرنة قابلة للطي من نوع LTPO OLED بقياس 7.9 بوصة ، وجودة FHD+، ويعمل على دعم معدل تحديث 120 هرتز في الثانية ، ونسبة عرض إلى ارتفاع 9.8:9.

وتدعم الشاشتين HDR 10 + ، وتتميزان بكاميرات أمامية بدقة 16 ميجا بكسل مجودة داخل فتحات مثقوبة ، ويدعم جهاز Magic Vs2 العمل مع القلم الإلكتروني على الشاشات الداخلية والخارجية.

كما يتم تشغيل جهاز هونر Magic Vs2 بواسطة معالج ثماني النواة من إنتاج شركة كوالكوم من نوع Snapdragon 8+Gen 1 ، والمطور بدقة تصنيع 4 نانومتر ، ويقارن مع ذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 12 أو 16 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 256 أو 512 جيجابايت.

ويتميز بكاميرا خلفية ثلاثية ، الرئيسية تأتي بدقة 50 ميجا بكسل وتعمل على تدعيم التقريب البصري OIS ، مصحوبة بكاميرا تليفوغرافية بدقة 20 ميجا بكسل، مع التقريب البصري 2.5x وعدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجا بكسل ، كما يحتوي الهاتف أيضًا على كاميرتين أماميتين على كلا من الشاشة الخارجية والداخلية بدقة 16 ميجا بكسل المكالمات الفيديو والصور السيلفي.

ويتم تشغيل هذا الجهاز بواجهة المستخدم من هونر Magic OS 7.2 المستندة إلى نظام تشغيل Android 13 ، حيث تأتي مع العديد من التحسينات للشاشة الأكبر مثل تعدد المهام على الشاشة المتقدمة، كما يوفر فتح سلس لنفس التطبيق جنبا إلى جنب ووضع هوفر المجاني والذي يقسم نصفى الشاشة للكمبيوتر المحمول ، وهذا لتجربة شبيهة بالتطبيقات المدعومة ، كما زودت هونر الجهاز ببطارية 5000 مللي أمبير في الساعة مع الدعم للشحن السلوكي السريع بقدرة 66 وات.

هونر تشعل المنافسة..هاتف جديد قابل للطي الأنحف في العالم
هونر تشعل المنافسة..هاتف جديد قابل للطي الأنحف في العالم

سعر جهاز Magic Vs2

يتوفر جهاز Magic Vs2 باللون الأزرق الجليدي والاسود المخملى والأرجواني المرجاني .
سعره يبدأ من 958 دولار (يعادل 29.600 جنيه مصري ) ، للطراز بسعة 12+256 جيجابايت ، كما أنه متاح للحجز المسبق في الصين عن طريق الموقع الرسمي لشركة هونر Honor ، و سوف تبدأ المبيعات الرسمية للجهاز في 17 أكتوبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا