مقالات

توقيع بروتوكول التعاون مع المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بمملكة البحرين لأهل غزة

نهى وجدي

 

حدت امس في السبت 28 أكتوبر مؤتمر صحفي لتوقيع بروتوكول التعاون مع المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بمملكة البحرين لأهل غزة بمقر وزارة التضامن الإجتماعي.

 

 

 

 

حيث قالت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، خلال مؤتمر بروتوكول التعاون مع المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بمملكة البحرين، إن زيارة ممثلي المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بمملكة البحرين، تعمل على شراكة جديدة للعمل الإنساني ولمساعدة أهالي قطاع غزة، نتيجة الاعتداء الغاشم على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

 

 

وأضافت القباج، “فخورون بقيادتنا المصرية السياسية لبحث سبل الدعم لأهالي قطاع غزة”، مؤكدة أن مصر تحرص على حقوق الإنسان وتمارس هذا.

 

 

 

وصرحت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن الشراكة بين الوزارة والمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بمملكة البحرين، تبدأ في دعم غزة، عن طريق إرسال المساعدات الإغاثية والطبية والغذائية.

 

 

 

يحرص الهلال الأحمر المصري على تقديم الدعم النفسي لأهالي غزة، والدعم النفسي لأهالي غزة ، فضلاً عن أنه على تواصل مستمر مع نظيره الهلال الأحمر الفلسطيني لإرسال المساعدات، موضحة أن الهلال الأحمر هو معبر الإنسانية.

 

 

يذكر أن أكدت وزيرة التضامن أن التعاون بين وزارة التضامن والمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بمملكة البحرين، تبدأ في دعم غزة، عن طريق إرسال المساعدات الإغاثية والطبية والغذائية.

 

 

 

 

وأشار الدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، أنه جرى إدخال 84 شاحنة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح حتى الآن، مؤكدًا أنها نسبة ضئيلة بالنسبة للاحتياجات اللازمة هناك.

 

 

 

ووقتها وضح أن الهلال الأحمر في تواصل مستمر مع نظيره الفلسطيني لتحديد الأولويات التي يحتاجها الشعب الفلسطيني، وأن هناك 1000 شاحنة جاهزة لإرسالها عبر معبر رفح.

 

 

 

واختتم رامي الناظر بشأن استمرار تنسيق المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني، أن المساعدات يتم تسلميها إلى الهلال الأحمر الفلسطيني ومنظمات الأمم المتحدة، بالجهة الأخرى من المعبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا