تقارير وتحقيقات

أشهر الفنانين الداعمين للقضية الفلسطينية

كتبت / روان كامل ، إيمان قاسم

 

في ظل ما يحدث الآن بفلسطين وخاصة أهالي غزة وما يعانون منه من قصف يومي ،كثير من الفنانين العرب أعلنوا عن دعمهم الكامل لشعب فلسطين ،وذلك عقب عملية “طوفان الاقصى” .

 

من أول الداعمين للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني الفنان المصري كريم عبد العزيز، حيث أنه نشر عبر حسابه الرسمي على موقع “إكس” منشورا كتب فيه ” ربنا يحفظ أهلنا في فلسطين ، ربنا معكم يا أبطال ” .

 

كما نشرت الفنانة المصرية روبي عبر حسابها الرسمي على موقع “إكس” قائلة :” اللهم كن عونا لأهلنا في فلسطين و للمسلمين فى شتى بقاع الأرض، اللهم نصرا عزيزا…اللهم نصرا قريبا”.

 

وفي السياق ذاته ، أعلنت الفنانة التونسية لطيفة دعمها لأهالي غزة قائلة :” قلبي معكم يا أهلنا في غزة وكل فلسطين ربي معكم ويحميكم وينصركم “.

 

 

وقام الفنان اللبناني راغب علامة بتوجيه التحية للمقاومة الفلسطينية عبر منصة ميتا قائلاً: “ألف تحية لأبطال فلسطين الصامدة، فلسطين تبقى لشعبها المظلوم والبطل، لا للاحتلال الظالم” وأعرب الفنان الأردني منذر رياحنة عن سعادته قائلاً: “الفرحة أصبحت فرحتين”.

أشهر الفنانين الداعمين للقضية الفلسطينية

وفي السياق ذاته، قام الفنان المصري أحمد سعد بنشر فيديو لنفسه وهو يغني قصيدة لدعم فلسطين مرتدياً الكوفية الفلسطينية وذلك عبر حسابه على “إنستغرام”، وكتب عليها قائلاً: “القدس في دمي”، كما أضافت الفنانة السورية سلاف فواخرجي صورة عبر حسابها على “إنستغرام” قائلة: “صباح فلسطين الحلم واليقين”

 

وفي إطار حرص الفنان الكوميدي المصري محمد هنيدي على التفاعل مع الأحداث الجارية عبر حسابه الرسمي بموقع “إكس”حيث علق قائلاً: “ربنا يحميكم وينصركم، وما زال في القصة بقية، فلسطين عربية”، وشاركه الفنان اللبناني وليد توفيق موقف مشابه وكتب على موقع “إكس” قائلا: “قلوبنا مع أهلنا في فلسطين الحبيبة، اللهم انصرهم وارحم شهدائنا في غزة الصمود”.

 

ختامًا، في كل حدث تترقب شريحة كبيرة من المتابعين آراء ومواقف المؤثرين من الفنانين العرب تجاه الأحداث سواء كان داعمًا أو رافضًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا