وطن عربي

“طوفان الأقصى” أسطورة جديدة من أساطير الشعب المقاوم توثق وجود أسرى وقتلى في صفوف جيش الاحتلال وهروب جماعي للمستوطنين

أسماء الشنواني

 

فرحة عارمة، انتفاضة على السوشيال ميديا، هاشتاجات أشعلت موقع ” أكس “، وذلك بعدما ألقت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة عشرات الصواريخ باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 عملية “طوفان الأقصى” 

ومنذ صباح اليوم السبت 7 أكتوبر، وسطر الشعب الفلسطيني قصة جديدة من قصص المقاومة وذلك بعد الهجوم المفاجئ الذي شنته حركة “حماس”، وأطلقت خلاله 5 آلاف صاروخ تجاه مستوطنات غلاف غزة.

https://x.com/Jhkhelles/status/1710553010013622644?s=20

ووفقا لصحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، فقد نتج عن هذا الهجوم عددا من القتلى ومئات المصابين، وعددا غير معروف من الرهائن.
كما وتداول رواد السوشيال ميديا العديد من الفيديوهات تظهر مجموعة من جنود الكيان الصهيوني تم أسرهم على يد كتائب عز الدين القسام التابعة لحركة حماس، وتدمير عدد من دباباتهم ومدرعاتهم.

 

وفيديوهات أخرى لهروب جماعي لمستوطنين من غلاف غزة.

ورصد هاشتاج يحمل اسم طوفان الأقصى العديد من الفيديوهات والصور تظهر مدى بسالة وشجاعة المقاومة الفلسطينية أطفالا شبابا ورجالا ومدى فرحتهم بهذا الإنجاز الكبير.

 

هذا وأعلن جيش الاحتلال، أن حركة “حماس” شنت في وقت مبكر صباح اليوم، عملية مزدوجة شملت إطلاق قذائف صاروخية تجاه المستوطنات الإسرائيلية، وأيضا تسلل عناصر من الحركة إلى داخل الأراضي الإسرائيلية.

من جانبه، أعلن القائد العام لـ الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، محمد الضيف، بدء عملية “طوفان الأقصى” لوضع حد “للانتهاكات الإسرائيلية”.

أما رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، فقد صرح قائلا: “طوفان الأقصى بدأ من غزة وسوف يمتد للضفة والخارج، وكل مكان يتواجد فيه شعبنا وأمتنا”.

وأضاف في تصريحات صحفية،”لو سكت العالم ما كنا لنسكت على تدنيس المسجد الأقصى، نحن على ثقة أن أمتنا ستكون جزءا من معركة الدفاع عن مسرى الرسول”.

https://x.com/derradjihafid/status/1710573836595503216?s=20

https://x.com/derradjihafid/status/1710592201670238574?s=20

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا