مقالات

كلية الطب في تعاون مع الشباب وتهتم بتطويرهم مع westren

✍ ️روان عبد العزيز

افتُتِحَ، اليوم الاثنين، بكلية الطب جامعة الإسكندرية مشروع westren civilization & language التابع لكلية الطب، والمهتم باللغات والثقافات العديدة والمختلفة، في انطلاق موسمه الثالث في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحًا.

وبدأ الافتتاح بالسلام الوطني ثم مقدمة اليوم بالتعريف بما هو المشروع وما الهدف منه، وقد بدأ الحديث الأستاذ/سيف أحمد، عضو اتحاد كلية الطب، معبرًا عن تشجيع كلية الطب لكافة المشاريع الخاصة بالطلاب، واعتلت المنصة/إنجي حسن، مديرة المشروع، شاكرة وممتنة لمساعديها من فريق العمل.

ثم استكملت الحديث عن المشروع الأستاذة الدكتورة/ هبة عبد العزيز بكلية التجارة سابقًا وإدارة الأعمال حاليًا، وهي أكبر داعم للمشروع منذ موسمه الأول، موجهة كلامها للطلاب والشباب عن بيئة العمل وكيفية التحضير لها، وعن اللغات وما حدث فيها من إبداعات وتغييرات على مرّ الزمان.

وقامت مجموعة من شباب المشروع بالترحيب والتعريف عن المشروع بالعديد من اللغات “العربية، الانجليزية، الفرنسية، الإيطالية والأسبانية”، وقامت الأستاذة /ياسمين، العاملة بتدريس اللغة الانجليزية، وخاصةً في فن الشعر بالشكر على دعوة حضروها وتقديم بعض النصائح للشباب.

وصعد على المسرح الأستاذ/ أسامة محمد، مدير مؤسسة AGES Agency، وتحدث عن الصدمات الثقافية وعن خط سير العمل في الفترة القادمة، بالاستكمال قامت الأستاذة/هنا، مديرة بجامعة UCAM، والتي تربط بين التعليم الأكاديمي وسوق العمل، شارحة كل ما يخص الجامعة من مميزات، والأستاذة/إسراء، والتي شرحت باستفاضة عن التحضير للدورات لكيفية تعلم اللغة الإسبانية.

 

وانتقلنا بعدها مع الأستاذ/محمود البورسعيدي مدير Barista Academy، والذي تحدث عن المشروبات وبشكل خاص القهوة بمشتقاتها وأنواعها وطرق تحضيرها، وبعدها تم أخذ استراحة.

وقد حضر الافتتاح بعد الاستراحة مجموعة من المشاهير المعروفين لدى الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي، وهم البلوجر /عماد الدين محمد، والذي تحدث عن رحلته وعن كيفية تطوير الذات، وعن العمل وطلبات الوظائف في مصر وخارج مصر وكيفية الحصول عليها.

وحضرت الافتتاح عضو مجلس النواب ولجنة العلاقات الخارجية ومحاضر بكلية حقوق واقتصاد وعلوم سياسية جامعة الإسكندرية/آيات الحداد، والتي تحدثت عن حياتها تجربتها، التي مرت بها خلال عمرها، وعن كيفية تخطي العقبات والتشجيع السلبي من الآخرين.

إلى جانب صانع المحتوى/فارس الطماوي، والذي تحدث عن تجربته في الثانوية العامة، وكيف بدأ في محتواه، وعن محاولة أي شخص لإيجاد نفسه والشيء الناجح فيه.

وقام مسؤولي كل لجنة بتعريف نفسهم وتعريف لجنتهم وماذا يُجنى منها، وماذا يستفيد منها الأشخاص المشاركون فيها، وقد بدأ التعريف باللجنة الأكاديمية(AC) مرورًا بلجنة تنمية المهارات (CB) ثم بلجنة التسويق والإعلان (M&M) والمسؤولة عن تصوير الأحداث ومواقع التواصل الاجتماعي، ومن بعدهم جاءت لجنة العلاقات العامة (PR) المسؤولة عن الاتفاقات والشخصيات العامة الحاضرة للحدث، وعلى التوالي تحدثت لجنة التنظيم (OC)، وختامًا بلجنة التنمية البشرية(HR).

وختامًا لحفل اليوم حضرت البلوجر/أية عصام، والتي تحدثت عن شهرتها وتأثيرها على حياتها، وعن كيفية تحقيق الذات في المجال الذي يجذبك.

متابعة يسرا محمد سعد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا