رؤية سبورت

برشلونة يستعد للموسم الجديد بفوز كبير على توتنهام ويتوج بكأس خوان جامبر

أسماء الشنواني 

 

في إشارة منه على إنه على أتم استعداد لاقتناص الموسم الجديد، ها هو العملاق الكتالوني يرفع كأس خوان جامبر عاليا بعد فوز كبير ومستحق على نظيره توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

 

برشلونة يستعد للموسم الجديد بفوز كبير على توتنهام رافعا كأس خوان جامبر في مباراة تألق لامين يامال

وانتهت مباراة برشلونة ضد توتنهام بنتيجة 4 أهداف مقابل هدفين في مباراة مثيرة تألق فيها اللاعب الشاب مغربي الأصل لامين يامال لبرشلونة، وتصدى حارس توتنهام للعديد من الكرات الصعبة.

 

 

فاتي يسجل في الوقت بدل الضائع والختام عربي والبداية لليفا 

وبعد التأخر بهدفين لهدف سجلة البولندي روبرت ليفاندوفسكي مطلع المباراة، استطاع البارسا قلب المباراة لصالحه وتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 81 بقدم فيران توريس صناعة الشاب يامال صاحب الـ 16 عام.

وفي الوقت بدل الضائع، يستطيع أنسو فاتي تسجيل الهدف الثالث صناعة توريس، ليكون مسك الختام عربي بقدم المغربي عبد الصمد الزلزولي مسجلا الهدف الرابع.

لتنتهي المباراة 4 أهداف مقابل هدفين، ويرفع لاعبوا الفريق كأس مؤسس العملاق الكتالوني السويسري خوان جامبر على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي معقل إسبانيول بسبب إغلاق كامب نو الموسم المقبل لأعمال تطويرية.

 

 

 برشلونة يتألق في مبارياته الودية خلال جولته الصيفية بالولايات المتحدة الأمريكية

وأبلى العملاق الكتالوني بلاءا حسنا في مبارياته الودية والتي خاضها خلال جولته الصيفية بالولايات المتحدة الأمريكية استعدادا للموسم الجديد، حيث استطاع الفوز على كلا من ريال مدريد بثلاثية نظيفة، وميلان الإيطالي بنتيجة هدف وحيد مقابل لا شييء.

 

الراحلون عن برشلونة والوافدون الجدد 

ورحل عن البارسا كل من سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا اللذين سطرا تاريخًا كبيرًا في العملاق الكتالوني، فيما حل كلا أوريول روميو قادمًا من نادي جيرونا، في صفقة بلغت قيمتها 4.5 ملايين يورو معوضا غياب بوسكتس، والمدافع السنغالي ميكايل فاي قادماً من نادي كوستوسيا في الدرجة الثانية الكرواتي. وإلكاي جوندوان قادما من مانشستر سيتي في صفقة انتقال حر، والمدافع الإسباني إينييغو مارتينيز قادما من أتلتيك بلباو.

 

بطولة جوان جامبر

وكأس جامبر، هي بطولة ودية يخوضها الفريق الكتالوني كل عام ضد فريق من أوروبا أو أمريكا الجنوبية، قبل انطلاقة كل موسم، حيث تدخل ضمن استعدادات البرسا لليجا.

من هو جوان جامبر؟

جوان هانز جامبر هو لاعب كرة قدم سويسري، زار المدينة الكتالونية عام 1899، أنشئ العديد من الأندية بسويسرا وأسبانيا، أشهرها كان نادي برشلونة حيث قام بتولي رئاسة النادي 5 مرات، كانت الأولى عام 1908، وعلى هذا الأساس تم إنشاء بطوله باسمه تكريما له. وتوفى جامبر 1930، حيث قيل أنه مات منتحرا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا