مقالات

كنوز مصرية.. انطلاقة أثرية جديدة لطلاب الأزهر

كتبت/روان كامل 

 

أطلق ثمانية طلاب يدرسون بكلية الإعلام بجامعة الأزهر مشروع تخرجهم بعنوان كنوز مصرية ، وهذا المشروع عبارة عن موقع الإلكتروني يهدف إلى تغطية مناطق مصر الأثرية في كثير من المحافظات، وأيضا نقل الأخبار المتعلقة بمجال الآثار المصرية من أجل التوعية بأهمية تاريخ مصر .

 

وشارك بهذا المشروع عدد من الطلاب وهم ” بلال مندور ، إبراهيم يسري ، عبدالله مصدق ، اسلام وجيه، حسن تركي ، أحمد رأفت، إبراهيم رمضان ” وهذا تحت إشراف الدكتور محمد كامل والدكتور محمد البحراوي. 

 

وهذا الموقع يتضمن أيضا مواضيع عن الأماكن الأثرية في مصر ومحافظات مصر حيث يتركز على الآثار الفرعونية، الرومانية، الإسلامية، القبطية.

وما زال يوجد الكثير من الأسرار المتعلقة بالحضارات التاريخية المصرية لم تكتشف بعد ، بالرغم من أن مصر شهدت العديد من الحضارات التاريخية على أرضها ،وهذا  بسبب كثرة الأماكن الأثرية أو عدم الاهتمام بتلك الأماكن.

 

وأوضح الطالب بلال منصور أحد المشاركين بالمشروع أن هذا المشروع يهدف إلى نشر الوعى بأهمية التاريخ المصري ليس فقط بالأماكن الشهيرة مثل الأهرامات، الأهرامات، أسوان بل أماكن مصرية مختلفة والتي تحتوي على آثار مصرية وتحتاج إلى عناية وترويج.

 

ويشير الطلاب إلى أن هذا المشروع نتاج جهودهم لإبراز المحتوى الثقافي والتاريخي من أجل تقديمه بشكل بسيط للجمهور، ويتم ذلك من خلال تحليل وتغطية الأحداث والأخبار المتعلقة بالآثار والتراث المصري داخل وخارج مصر ، ويتم تقديمها بأسلوب صحفي متميز .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا