أخبار مصر

حسن شحاته يبحث سبل التعاون والعمل المشترك مع نظيره الفلسطيني

حسن شحاته يبحث سبل التعاون والعمل المشترك مع نظيره الفلسطيني

كتبت : إيمان حامد

عقد وزير العمل حسن شحاتة إجتماع مع نظيره الفلسطيني نصري خليل سليم أبو جيش لبحث تفعيل سُبل التعاون والعمل المشترك وذلك على هامش مشاركته في فعاليات الدورة رقم 111 لمؤتمر العمل الدولي، المنعقد بجنيف مع أطراف العمل الثلاثة من حكومات وأصحاب اعمال وعمال من 187 دولة حول العالم

وأشار شحاتة إلي استعداد الوزارة إلى تفعيل التعاون بين البلدين في مجال التدريب المهني والدعم الفني،والاستفادة من التجربة المصرية في هذا المجال لصالح العِمالة الفلسطينية لتأهيلها لسوق العمل بِما يخدم “الإستراتيجية الفلسطينية للتشغيل .

واكد علي التنسيق والدعم في كافة المحافل الدولية تطبيقا للمرجعية الدولية بالإضافة إلي مناقشة التحديات التي تواجه عمال فلسطين في الأراضي المحتلة خاصة مشكلة الضمان الاجتماعي للعمالة الفلسطينية داخل الأراضي المحتلة والعمل علي حلها .

واوضح وزير العمل خلال ألقاء كلمته أن الأزمة الأخيرة قد كشفت وضع العمال العرب في الأراضي العربية المحتلة ومدى صعوبة وخطورة الوضع الحالي في الأراضي الفلسطينية والجولان السوري المحتل،وجنوب لبنان.

وأضاف ان هذا الوضع في حاجة ماسة إلى إتخاذ خطوات فعالة ومتسارعة لإنهاء الوضع المأسوي الذي يعيشه أبناء الشعب الفلسطينى، والذي بات من المؤكد أن هذه التأثيرات السلبية تُلقى بظلالها على المنطقة بأثرها وتهدد التنمية المنشودة.

وتابع أنه يجب إدارة الصراع و معالجة الأسباب والبحث عن حلول فعالة والتوصل لحل هذا النزاع كاملاً بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ،على حدود الرابع من يونيو 67 وعاصمتها القدس الشرقية ،بما يُحقق السلام العادل والشامل وفقاً لمرجعيات الشرعية الدولية.

ومن جانبه أستعرض الوزير الفلسطيني التحديات التي تواجه سوق العمل الفلسطيني مشيرا إلي هناك عددًا من ملفات يجب التعاون بين مصر والسلطة الفلسطينية ومناقشة تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

أعرب الوزير الفلسطيني عن شكره وتقديره إلى الدولة المصرية على دورها الريادي في الدفاع عن حقوق شعب وارض فلسطين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا