مقالات

ونـس حملة للتوعية عن مقدمي الرعاية الصحية في المجتمع المصري ضمن مشروعات إعلام الأهرام الكندية

ياسمين أحمد 

 

أعدت مجموعة من طالبات الفرقة الرابعة ضمن مشروعات التخرج لقسم الإعلان والعلاقات العامة بكلية الإعلام حملتهم “ونس” للتوعية عن الجهود الخفية لمقدمي الرعاية الصحية في المجتمع المصري.

حيث استهدفت حملة “ونس” تسليط الضوء على كم الضغوطات النفسية والاجتماعية والاقتصادية التي يواجهها مقدم الرعاية، و كم المشكلات والعقبات وآليات التغلب عليها في رحلتهم لرعاية المريض.

 

تسعى الحملة إلى تقديم الدعم النفسي والمعنوي لمقدمي الرعاية وذلك من خلال تنظيم عدد من ورش العمل المختلفة لتوضيح آليات إدارة الضغوط النفسية لمقدمي الرعاية.

 

 بالإضافة لتقديم بعض النصائح و الارشادات من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، كما تم ابتكار تطبيق موبايل “ونس” يتصل بساعة ذكية يقوم بارتدائها مرافق المريض لتذكيره بمواعيد الدواء ومتطلبات الرعاية المختلفة.

 

تم اختيار الشعار اللفظي تحت عنوان “ونس … سندك في الرحلة” في إشارة للدعم المستمر لمقدم الرعاية. 

 

وعلاوة على ذلك تم تنفيذ ورشة تدريبية عن الإسعافات الأولية يوم الأحد الموافق ٢١ مايو في Workspace BOSLA في مدينة ٦ أكتوبر بالحصري، حيث قدمها د/ أحمد حميدة و كانت عبارة عن معلومات مفيدة و نصائح و أسئلة و أجوبة و هدايا لمقدمي الرعاية و كانت ردود الأفعال إيجابية. 

قام بتنفيذ الحملة كلاً من يمنى سعد الدين، ندى محمد،رحمة شريف، ميرنا حسن، مارجلت ماجد، ريم أحمد، تحت إشراف كل من د/ نرمين علاء، و أ/ نوران بسيوني بقسم الإعلان و العلاقات العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا