مقالات

أكثر 10 لاعبين في تاريخ كرة القدم تتويجًا بالبطولات..من ضمنهم لاعب الأهلي السابق

 

 

زياد مصطفى

 

تعد رياضة كرة القدم من أنجح و أشهر الرياضات الجماعية و ليست الفردية رغم أن الكثير من جماهير كرة القدم يحبون المقارنة الفردية بين لاعبين كرة القدم و جوائزهم الفردية ولكن في النهاية هي لعبة جماعية قائمة على الفريق بالكامل و ليس لاعب واحد أو لاعبين أو ثلاثة بل الفريق بأكمله و بالتالي تعد البطولات الجماعية للاعب سواء مع فريقه أو منتخب بلاده أغلى بكثير عند الجمهور و اللاعب نفسه من جوائزه الفردية كما أن في كثير من المحافل الكبيرة لتوزيع الجوائز الفردية على اللاعبين يتم توزيع الجوائز على اللاعبين على حسب أدائهم و حصيلة بطولاتهم الجماعية مع فرقهم أو منتخبات بلادهم في الموسم ولأهمية البطولات الجماعية في كرة القدم نستعرض الآن أكثر 10 لاعبين في تاريخ كرة القدم تتويجا بالبطولات.

10- يحتل النجم الأسباني جيرارد بيكيه لاعب برشلونة الإسباني و منتخب إسبانيا السابق المركز العاشر بعد أن نجح في جمع 34 لقب طوال مسيرته المليئة بالإنجازات و النجاحات الجماعية سواء مع مانشستر يونايتد قبل انتقاله إلى برشلونة أو مع برشلونة أو مع منتخب بلاده.

 

9- شغل حارس مرمى منتخب البرتغال السابق فيتور بايا المركز التاسع في الترتيب بعد نجاحه في حصد 34 لقب خلال مسيرته مع فريقي بورتو البرتغالي و العملاق الكتالوني برشلونة الإسباني.

 

8- تواجد الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي في المركز الثامن في قائمة الأكثر تتويجًا بالبطولات على مر التاريخ بعد حصد 34 بطولة مع الفرق التي سبق و لعب لصالحها أو مع منتخب بلاده فقد حظى النجم البرتغالي بمسيرة رائعة لم تنتهي حتى الآن امتلأت بالإنجازات سواء مع مانشستر يونايتد أو ريال مدريد أو يوفنتوس ومنتخب البرتغال و مازالت النجاحات مستمرة للعالمي كريستيانو رونالدو مع العالمي النصر السعودي.

 

7- يأتي في المركز السابع الاسكتلندي كيني دالجليش أسطورة ليفربول الإنجليزي بعد أن حقق 35 لقب خلال مسيرته الكبيرة.

 

6- في المركز السادس يأتي النجم الويلزي أسطورة مانشستر يونايتد ريان جيجز بعد تحقيق 36 بطولة خلال مسيرته الأكثر من رائعة.

 

5- يحتل المركز الخامس في الترتيب ماكسويل لاعب كلاً من برشلونة و باريس سان جيرمان و إنتر و أياكس أمستردام السابق بعد أن حقق طوال هذه المسيرة الرائعة 37 لقب.

 

4- تواجد في المركز الرابع رسام خط الوسط الإسباني و أسطورة نادي برشلونة أندريس إنييستا بعد نجاحه في حصد 37 بطولة خلال مسيرته الأسطورية سواء مع نادي برشلونة أو منتخب بلاده إسبانيا.

 

3- يأتي في المركز الثالث مسمار خط الوسط المصري نجم النادي الأهلي و منتخب مصر السابق حسام عاشور بعد أن حظى بمسيرة رائعة مع النادي الأهلي استمرت 17 عام حصد خلالهم النجم المصري حسام عاشور 39 لقب.

 

2- شغل المركز الثاني في القائمة الأسطورة الأرجنتينية لاعب باريس سان جيرمان الساحر ليونيل ميسي بعد تحقيق 42 لقب خلال مسيرته العظيمة مع برشلونة و باريس سان جيرمان ومنتخب الأرجنتين.

1- في المركز الأول يأتي أكثر لاعب تتويجًا بالبطولات عبر التاريخ الظهير الأيمن البرازيلي داني ألفيش لاعب برشلونة و يوفنتوس و باريس سان جيرمان و ساو باولو السابق بعد أن نجح في تحقيق 43 لقب خلال مسيرة أكثر من رائعة حظى بها النجم البرازيلي داني ألفيش.

و في هذه القائمة قائمة أكثر اللاعبين في تاريخ كرة القدم تتويجًا بالبطولات و التي تضم 10 لاعبين لم يتبقى منهم مازال مستمر داخل المستطيل الأخضر سوى أسطورتين كرة القدم البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي و الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو و الذين مازالوا مستمرين في امتاعنا و المنافسة على الألقاب الجماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا