مقالات

محافظ القاهرة يتابع انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال… اليوم

 

كتبت: ثريا الصاوي

بدأت اليوم الأحد، حملة التطعيم ضد شلل الأطفال على مستوى مراكز ومدن المحافظة والتي تستمر حتى 14 ديسمبر الجاري، وجاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار.

وتابع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بدء هذه الحملة، مؤكدًا على أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة وأمان الطعوم خلال تنقلات الفرق المشاركة بالحملة والتي سوف تنتشر بكافة أنحاء المحافظة لضمان وصول الخدمة بشكل آمن لجميع الأطفال.

وجاء ذلك تنفيذًا لرؤية القيادة السياسية بالحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، لافتًا على أهمية دور المساجد والكنائس في نشر الوعي لدى المواطنين بأهمية تطعيم أطفالهم.

وأضاف محافظ القاهرة إلى أن عدد الأطفال المستهدفين بالمحافظة من سن يوم وحتى 5 سنوات والذي يبلغ عددهم حوالي 1.61 مليون طفل على مستوى الإدارات الصحية.

وتابع اللواء خالد عبد العال على أنه سيشارك في حملة التطعيم حوالى 5396 فرقة ثابتة ومتحركة بالإضافة لتوافر الطعوم بـ 137 وحدة صحية تابعة لمديرية الصحة مع نشر فرق التطعيم والجوامع والكنائس ومحطات المترو و النوادي والمولات مشيرًا إلى أنه تم توفير أكثر من 40 ألف زجاجة طُعم للقاهرة.

وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة للفرق الطبية لتحقيق المستهدف حفاظًا على سلامة الأطفال على أن يتم تسيير قوافل توعية المواطنين بالحرص على تطعيم أبنائهم وذلك من خلال الإعلان عن الحملة وفوائدها بكافة الأماكن بالتنسيق مع الإدارات الصحية.

 

وفي هذا السياق أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن مصر خالية من مرض شلل الأطفال، عام 2006 وكانت آخر إصابة بشلل الأطفال مسجلة في مصر عام 2004.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا