رؤية سبورت

أبرز المعلومات التى تخص المحفل الكروي العالمى “كأس العالم fifa قطر 2022”

 

زياد مصطفى

 

 

ساعات تفصلنا عن انطلاق النسخة 22 من الحدث الأكبر في تاريخ كرة القدم “كأس العالم fifa قطر 2022” فنحن الآن على اعتاب المونديال العالمي قطر 2022 و الذي يضم أبرز منتخبات ولاعبي العالم.

أبرز المعلومات التى تخص المحفل الكروي العالمى "كأس العالم fifa قطر 2022"

والذي أيضا يغيب عنه لاعبين من أفضل لاعبي العالم بعضهم للإصابة و الآخرين لعدم نجاح منتخب بلادهم في التأهل للمشاركه في الحدث الأبرز لهذا العام.

 

فيا عشاق الماكره الصغيرة تأهبوا فنحن على بعد ساعات من انطلاق الماراثون الكروي و الذي يتسابق فيه أبرز 32 منتخب حول العالم للوصول للكأس الأغلى في تاريخ كل منتخب و الأغلى في مسيرة كل لاعب كرة قدم.

 

 

و تستعرض《رؤية وطن》لقرائها أبرز المعلومات التي تخص المونديال.

 

 

موعد فاعليات افتتاح “كأس العالم fifa قطر 2022”

بالتأكيد تسعى قطر لتقديم تنظيم مميز للبطولة و من المقرر انطلاق فاعليات افتتاح كأس العالم اليوم الأحد 20 نوفمبر في تمام الساعه الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة باستاد البيت و ستنتهي البطولة في 18 ديسمبر.

 

 

و سيبدأ الافتتاح بحفل افتتاحي يضم العديد من المطربين العرب أبرزهم الفنان حسن شاكوش و الفنانه ميريام فارس و الفنان حمو بيكا و رسميًا سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني هو من سيفتتح البطولة مساء اليوم في استاد البيت.

أبرز المعلومات التى تخص المحفل الكروي العالمى "كأس العالم fifa قطر 2022"

 

كما يتوجه أيضًا الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة قطر لحضور حفل الافتتاح و سيتم قص شريط افتتاح البطولة بمباراة ستجمع بين منتخبي قطر المستضيف و نظيره الإكوادور في تمام الساعه السادسه مساء بتوقيت القاهرة.

 

 

بث 22 مباراة مجانا من بطولة “كأس العالم fifa قطر 2022”

أعلنت مجموعة قنوات bein عن بث 22 مباراة من بطولة كأس العالم على قناة bein sports المفتوحه احتفاء بأول نسخة لكأس العالم تقام في بلد عربي حسب ما ذكر البيان و جاء تردد قناة bein sports المفتوحه: 12604 أفقي (H)

 

و ستكون أول مباراة يتم بثها مجانا مباراة الافتتاح بين قطر و نظيره الإكوادور.

 

 

ما الذي يميز النسخة 22 من كأس العالم

بالتأكيد لا توجد نسخة من نسخ كأس العالم تدعى بالنسخة العادية فكل النسخ لا تمر علي عشاق اللعبه مرور الكرام بل تحفر بالأذهان لأبعد مدى ولكن هذه النسخه تحديدا تتميز بأنها أول نسخة يتم تنظيمها في منطقة الشرق الأوسط و بواسطه بلد عربي

أبرز المعلومات التى تخص المحفل الكروي العالمى "كأس العالم fifa قطر 2022"

و أيضا هى آخر نسخه يشارك فيها 32 منتخب فقد فبداية من نسخة كأس العالم 2026 سيشارك 48 منتخب و أهم ما يميز نسخة قطر أنها قد تكون آخر بطولة كأس عالم لأسطورتين من اساطير كرة القدم البرغوث الارجنتيني “ليونيل ميسي” و الدون البرتغالي “كريستيانو رونالدو”.

 

 

أبرز الغائبين للأصابة عن “كأس العالم fifa قطر 2022”

المشاركة في كأس العالم هو حلم كل لاعب كرة قدم بكل تأكيد و الغياب عنه يعتبر ضربة موجعة للاعبين و خصوصا الغائبين بسبب الإصابة

أبرز المعلومات التى تخص المحفل الكروي العالمى "كأس العالم fifa قطر 2022"

ويعد أبرز الغائبين عن البطولة الديك الفرنسي “نجولو كانتي” لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي و تستمر الصدمات للفرنسيين بغياب المهاجم “كريستوفر نكونكو” و يستمر نحس الديوك في غياب نجم وسطهم “بول بوجبا”

 

و تأتي الضربة المؤلمة للديوك في غياب أفضل لاعب في العالم الفرنسي “كريم بنزيما” و يغيب أيضا للأصابة “ريس جيمس” ظهير أيمن منتخب إنجلترا و تشيلسي و كما ضربت الأصابات جبهة إنجلترا اليمنى تضرب أيضًا الجبهة اليسرى بإبعاد الظهير الأيسر “بن تشيلويل”

 

وفي صدمة كبيرة للبرتغاليين غياب المهاجم “ديوجو جوتا” لاعب ليفربول الإنجليزي و يواصل نحس الألماني “ماركو رويس” ليصبح نجم بروسيا دورتموند رسميا خارج المونديال بالإضافة للمكينة الألمانية “تيمو فيرنر” و أخيرا قد يغيب النجم السنغالي “ساديو ماني” لاعب بايرن ميونيخ عن أول مباراة للسنغال في كأس العالم بسبب عدم تعافيه بالكامل من إصابته.

 

أبرز اللاعبين الذين فشلوا رفقة منتخب بلادهم في التأهل لنسخة قطر 2022

ليس كل نجوم العالم ستشارك في هذه النسخة بل هناك من فشل في التأهل للمشاركه في البطولة الأهم تاريخيا و على رأسهم الفرعون المصري “محمد صلاح” نجم ليفربول الإنجليزي.

أبرز المعلومات التى تخص المحفل الكروي العالمى "كأس العالم fifa قطر 2022"
محمد صلاح

 

وأيضًا الجزائري “رياض محرز” جناح مانشستر سيتي الإنجليزي و يغيب أيضا المرعب النرويجي “هالاند” مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي و أيضا يغيب أبرز لاعبي المنتخب الإيطالي عن البطولة فبغياب الأزرق عن البطولة يغيب العديد من نجوم الفريق أمثال “دوناروما” و “ماركو فيراتي” و “جورجينيو” و “فيديريكو كييزا”.

 

 

أرقام قياسية عن كأس العالم

لا يخلو كأس العالم من الأرقام القياسية و التي يعد تحقيقها بمثابة تاريخ يكتب لكل منتخب و كل لاعب يحقق رقم قياسي فعندما نتحدث عن المنتخب الأكثر تتويجا بالبطولة يتم ذكر البرازيل صاحب الخمس بطولات.

أبرز المعلومات التى تخص المحفل الكروي العالمى "كأس العالم fifa قطر 2022"
كلوزة

 

أما عن المنتخب الأكثر مشاركة بالبطولة يتم ذكر أيضا منتخب البرازيل الذي شارك بجميع النسخ أما عن المنتخب الأكثر مشاركة بنهائي البطولة فإنهما منتخبي البرازيل و ألمانيا بسبع مشاركات والهداف التاريخي للمونديال هو الماكينة الألمانية “ميروسلاف كلوزه” بتسجيل 16 هدف خلال مشاركته في أربع نسخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا