أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي يطلق مبادرة “إتحضر للأخضر” 

الرئيس عبد الفتاح السيسي يطلق مبادرة “اتحضر للأخضر” 

هايدي حمام

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي مبادرة “إتحضر للأخضر” حيث انها واحدة من اهداف الدولة في ملف التغيرات المناخية ،التي تهدف الي نشر الوعي البيئي بين الناس وتعديل سلوكياتهم نحو البيئة.

وتأتي هذه المبادرة في شكل الاستراتيجية القومية للتنمية المستدامة “مصر2030″، حيث تحث الشباب علي المشاركة في الحفاظ علي البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها للأجيال القادمة .

تستهدف المبادرة ايضآ نشر الوعي بالحفاظ علي المحميات الطبيعية لكي يضمن تعظيم فرص التنمية الاقتصادية والاجتماعية .

وتتبنى المبادرة اهمية اعادة تدوير المخلفات وترشيد الاستهلاك وتقليل استخدام البلاستيك والحفاظ علي المحميات الطبيعية والكائنات البحرية والحد من تلوث الهواء .

وقد نشرت وزارة البيئة من خلال حملتها السابقة لنشر الوعي البيئي بين المواطنين المعروفة بأسم “اتحضر للأخضر” مجموعة من الفيديوهات لتوعية المواطنين بأهمية ترشيد الاستهلاك وضرورة تخزين الاطعمة بشكل صحيح للإستفادة منها اكثر من مرة.

وصرحت وزارة البيئة من خلال حملتها، ان شراء كميات كبيرة من الطعام زيادة عن الحاجه، يسبب تلفها واستهلاكها بدون فائدة، وطالبت بترشيد شراء الطعام وطهيه وفق احتياجات افراد العائلة حتي نتمكن في توفير سلع اكثر لمدة اطول لك ولغيرك.

وأضافت ايضآ : حاولي تخزين الطعام المتبقي بطريقه صحيحه، والاستفادة منه أكثر من مرة عشان توفري في استهلاكك وتحددي احتياجاتك”.

وقد قامت إحدى المدارس بعمل ورشة عمل عن المبادرة واهمية التشجير في حياتنا، حيث يشارك الطلاب والمسؤولون وعدد من المدرسين بزرع الاشجار في حديقة ونشر الخضره والتوسع في حدائق المدرسة للحفاظ علي البيئة ضمن فاعليات المبادرة لنشر الوعي البيئي لدى الطلاب وتعويدهم علي الاهتمام بالزراعه وزيادة المسطحات الخضراء ونظافة البيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا