تقارير وتحقيقات

أجواء أسرية يسودها المحبة ….تعرف على أحدث الأعمال المعروضة على شاشة التلفزيون

أجواء أسرية يسودها المحبة ….تعرف على أحدث الأعمال المعروضة على شاشة التلفزيون

✍️ نجلاء علاء الدين

يبدأ موسم الشتاء ويمتاز بالأجواء الأسرية الجميلة، تجلس العائلة في المنزل وسط أجواء تسودها المحبة و الالفة، يبحثون بعدها عن أعمال جديدة على شاشة التلفاز حتى يقومون بمتابعتها ، يكثف الفنانين جهودهما من أجل تلك اللحظة، فلذلك عرضت بعض القنوات مجموعة من الأعمال الجديدة و المختلفة التي أحبها الجمهور و انجذب لها.

اختلفت الأعمال و المسميات مع اختلاف النجوم، ولكن تم توحيد الإطار الاجتماعي الذي ساد أغلب المسلسلات، وكل مؤلف أظهر هذا الجانب بشكل مختلف عن ما سبق له.

مسلسلات تعرض في الموسم الشتوي

1/ مسلسل بيت فرح

يغلب على هذا المسلسل طابع الرومانسية والشجن، وذلك من خلال رجل يعيش في أحد العمارات السكنية، ويعاني من الوحدة و العزلة مع تعاقب المشاكل و الصعاب، ثم يتم تغير مجرى الأمور حتى يستطيع أن يبدأ في التعامل مع جيرانها وأن يمارس حياته بشكل طبيعي، وتبدأ حكايته مع كل جار من السكان في العمارة.

بيت فرح تألف من 20 حلقة فقط، وشارك في بطولته كل من فتحي عبد الوهاب، داليا مصطفي، محمد علي رزق ، ليلي حسين ، مروة عيد ، إيناس كامل ، مصطفي منصور ، فتوح أحمد ، مروة عيد ، ليلي حسين، بالإضافة إلى عدد آخر من النجوم، وهو من تأليف هبة رجب ، ومن إخراج شيرين عادل.

وقد بدأ عرض المسلسل منذ يوم 22 من شهر أكتوبر الماضي عبر أحد القنوات الفضائية.

2/ إيجار قديم

عادت الأجواء المليئة بالحب و التسامح داخل أحد العمارات السكنية القديمة في منطقة وسط البلد، وذلك من خلال مسلسل “إيجار قديم” الذي أشعل روح المودة في نفوسنا من خلال مواقف إنسانية يتعرض لها سكان المبنى الذين بلغهم الشيب.

ايجار قديم يستعرض حكايات كل ساكن من سكان العقار ومعاناتهم مع الوحدة في إطار اجتماعي ، ولكن يظهر جانب رائع وهو الاختلاط بالجار والتعاون معها امتثال لأوامر رسول الله الكريم الذي وصي علي سابع جار.

المسلسل من بطولة شريف منير، محمد الشرنوبي ، صلاح عبدالله ، ميمي جمال ، بسمة داود، أسامة عبدالله ، هشام اسماعيل ، إلهام وجدي ، وهو من تأليف عمرو الدالي ، ومن إخراج طارق رفعت ، ومن إنتاج كريم أبو ذكرى.

3/ مسلسل أعمل إيه

يتناول هذا المسلسل عدد كبير ومختلف من القضايا الإجتماعية التي يعاني منها المواطن في حياته اليومية، وذلك من خلال مسلسل “اعمل ايه”، الذي نال إعجاب الجمهور بجدارة منذ عرض أولى حلقاته على أحد القنوات الفضائية، وهو يتكون من 45 حلقة.

اعمل ايه ضم عدد هائل من عمالقة النجوم والوجوه الشابة الجديدة، ومن ضمن أبطال المسلسل الفنان القدير خالد الصاوي ، صابرين ، ندي بسيوني ، محمد مهران ، دنيا المصري ، نور إيهاب، سامية الطرابلسي، نهال عنبر ، أحمد جمال ، أيمن نور ، صبري عبد المنعم ، محمود الشرقاوي ، مفيد عاشور ، حمدى هيكل، بالإضافة إلى عدد آخر من الفنانين.

4 / الضاحك الباكي

رأينا منذ زمان بعيد عرض السيرة الذاتية لبعض الفنانين الراحلين عن طريق أحد الأعمال الدرامية ، ولكن في الأونة الأخيرة شهدنا اختفاء هذا الأمر من الساحة، حتى عاد لنا المخرج محمد فاضل بالسيرة الذاتية للفنان الراحل نجيب الريحاني من خلال مسلسل “الضاحك الباكي”.

وعقب عرض أوغل حلقات المسلسل انهالت التعليقات السلبية على صناع العمل بسبب الأخطاء الكارثية التي وقعوا فيها.

ورغم ذلك ضم المسلسل مجموعة من عمالقة نجوم التمثيل من بينهم عمرو عبد الجليل ، فردوس عبد الحميد ، رزان مغربي ، محمد سليمان ، رامي الطومباري ، هاكر الشرنوبي ، محمد صلاح ادم ، سيد الرومي ، انسانية عبدالله ، المطربة صولا عمر ، الفنانة الروسية يانا جمال ، الفنانة الجزائرية مريم حليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا