مقالات

أسوان تتزين شتاءًا 

 ولاء علام 

 

تتميز مدينة أسوان بجوها المعتدل و شمسها الساطعة طوال النهار خلال فصل الشتاء ،مما يجعلها من أجمل الوجهات لقضاء عطلة شتوية ، و تعد مقصد للعديد من السياح من مختلف أنحاء العالم ، يأتون للإستمتاع بتجربة فريدة على ضفاف نيل أسوان الساحر ،فهى تجمع بين جمال الطبيعة و سحرها و عبق التاريخ ، و معالم حضارية قديمة ،تعد حتى يومنا هذا صرحا عظيمًا يدل على براعة المصري القديم فى العمارة و الفنون و النحت .

 

هناك العديد من الأماكن التى يمكنك الاستمتاع بها خلال رحلتك بمدينة أسوان و منها:

 

جزيرة الفنتين

أحد معالم الجذب السياحى في أسوان ، وهي جزيرة تمتلئ بمزارع أشجار النخيل و القرى المنحدرة من منازل بنيت بالطوب اللبن ،و هناك عبارات تنقلك إلى الجزيرة و كذلك يمكنك إستئجار فلوكة للإستماع بنزهة نيلية حول الجزيرة .

 

 

أسوان تتزين شتاءًا
أسوان تتزين شتاءًا

 

 

 

الاستمتاع بنزهة نيلية 

تعد النزهة النيلية و الإبحار على متن قارب في نيل أسوان من أمتع الرحلات التي تخلد في وجدانك ، فالنيل في أسوان له سحر خاص ، يكفيك أن تسرح بخيالك في وقت الغروب لتشاهد الشمس تعانق صفحة الماء و الشفق الأحمر يعلن خجله حتى تلملم الشمس أذيالها، و تختفى هناك في الأفق البعيد خلف الجبال الرملية والصخور الجرانيتية التي يمتاز بها نيل أسوان ، و يمكنك مشاهدة العديد من المراكب الشراعية التي تمتد على صفحة الماء ، و مشاهدة جزيرة النباتات ، و قصر الكينج محمد منير ،و فندق جراند أوتيل ، و زيارة القرية النوبية غرب سهيل .

 

 

 معبد أبو سمبل

من أضخم المعابد ، و يعد من أهم معالم الجذب السياحى التي يتوافد عليها السياح ،خاصة ظاهرة التعامد العظيمة .

 

 

 

أسوان تتزين شتاءًا
أسوان تتزين شتاءًا

 

 

معبد فيلة

يعتبر معبد فيلة للمعبودة إيزيس أحد المعالم الأثرية الأكثر إثارة للخداع في صعيد مصر، تحمل جدرانه تاريخًا عظيمًا من حيث الفن الرائع لنقوشه والتناسق الرائع في هندسته المعمارية .

 

 دير الأنبا سمعان

يوجد دير القديس سمعان في الضفة الغربية للنيل ابين الكثبان الرملية ، ويمكن الإستمتاع برحلة على ظهر الجمال إلى دير القديس سمعان ، و تعتبر طريقة رائعة للإنتقال ما بين دير القديس سمعان و مقابر النبلاء على الضفة الغربية لأسوان.

 

فندق أولد كاتاراكت

تحيط بالفندق واجهة مزخرفة بالإضافة إلى الحدائق المورقة ، مما يجعل الفندق أحد المعالم الرئيسية الموجودة على ضفاف نيل أسوان  ، و يمكنك مشاهدته خلال رحلة إبحار بالقارب في نيل أسوان.

 

أسوان تتزين شتاءًا
أسوان تتزين شتاءًا

 

 

 

متحف النوبة

يعد متحف النوبة أحد أجمل متاحف مصر و يوجد به تمثال من الحجر الرملي لرمسيس الثاني،

ويجب على من يهتم بتاريخ النوبة و ثقافتهم و معتقداتهم أن يشاهد هذا المتحف الرائع.

 

 السد العالي

من أهم المعالم السياحية في أسوان ، وذلك لما أثاره بناء السد العالى من شهرة و جدل ، تجعله المشروع الأكثر شهرة في مصر.

 

 

أسوان تتزين شتاءًا
أسوان تتزين شتاءًا

 

 

 

سوق أسوان

تتميز أسوان بالعطارة ، فيوجد بها العديد من التوابل و العطور الفريدة ، و التى تتمتع بها أسوان ،و يوجد بها أيضًا توابل أسوانية و هي أكثر ما يفكر السائح باقتناءه في أسوان حيث تفردها بهذه التوابل والعطور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا