أخبار الفن

ياريت أرجع معاها ساعة واحدة”… في عيد ميلاد صفية العمري .. تعرف على أهم تفاصيل حياتها

✍️ أميرة محمد

 

ولدت الفنانة “صفية العمري”، يوم 20 من شهر أكتوبر عام 1949، في مدينة المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، تخرجت من كلية التجارة جامعة الإسكندرية.

 

تعلمت رقص الباليه والعزف على الكمان في طفولتها، وأتقنت اللغة الفرنسية بعد التخرج لكي تعمل كمترجمة في المؤتمرات الدولية، وأيضًا عملت كصحفية، ثم نجحت في أحد المسابقات التلفزيونية في للعمل كمقدمة تلفزيونية.

 

 

ونشرت الصحافة العديد من الصور لها في ذلك الحين مما أثار إعجاب المخرج “رمسيس نجيب”، فأعطاها دورتجسد فيه شخصية الزوجة الخائنة “فريدة”، في فيلم “العذاب فوق شفاة تبتسم”، عام 1974.

 

 

تعرفت على شاب أيام دراستها لكن عائلتها قررت إبعادها إلى الإسكندرية، لكي لا تتزوج منه أبدًا وإكمال دراستها”.

حيث صرحت في أحد البرامج التلفزيونية قائلة:هناك أحد الأشخاص تقدم الزواج مني وقال لي أنه يحبني، رفض والدي العريس واضطروا أن يهربوني إلى الإسكندرية خوفًا منه”.

 

 

ثم تعرفت على “جلال عيسى”، أثناء زيارة لشقيقتها في القاهرة، ونشأت قصة حب وتزوجت منه، وأنجبا ولدين “وليد”، و”أحمد”، وكان زوجها جلال،دخولها الفن السينمائي.

 

 

ولكنها لم تهتم به واكملت مسيرتها الفنية مما جعله أن يتزوج من واحدة أخرى عليها، فقامت بالانفصال عنه.

قررت ألا تتزوج من بعده وأن تهاني بأولادها والتفرغ لعملها الفني.

 

 

ثم شاركت في العديد من الأعمال السينمائية منها :شخصية “سعاد”، في فيلم “ابدا لن اعود”عام 1975، وشخصية “صفاء”، في “لا وقت للدموع” 1976، و”ليلى”، في “العذاب امرأة” 1977.

 

 

و شخصية “سوزان”، زوجة عميد الأدب “طه حسين” في مسلسل الأيام عام 1979، مما جعلها أن تنال شهرة واسعة في ذلك الوقت، وعام 1984، جسد فيه شخصية “عزيزة في فيلم “أنا اللي قتلت الحنش”، وكانت بمشاركة الفنان “عادل إمام”.

 

 

ولها العديد من الأعمال الدرامية منها: مسلسل “أحلام الفتى الطائر”، مسلسل ليالي الحلمية”1987، مسلسل أوبرا عايدة”2000، مسلسل “نظرية الجوافة” 2013.

 

 

وكانت قد صرحت بأنها تعرضت للنصب وذلك من خلال شخص قالها لها أنه من طرح الشيخ “محمد متولي الشعراوي”، و طلب منها أن تتبرع له لزرع نخاع لطفل صغير، فقامت بأعطائه كل ما تملك، ثم فوجئت بأنه شخص مصاب.

 

 

وأيضًا صرحت في أحد اللقاءات التلفزيونية أنها تتذكر عندما قام الفنان “أحمد زكي”، بضربها في أحد الأفلام،

وقالت:”لا أزال أشعر حتى الآن بأصابعه على خدي بعد صفعته القوية نتيجة لـ معايشته الشخصية بشكل قوي”.

 

 

وقد بكت في في أحد اللقاءات بشأن تذكر والدتها قائلة:”ياريت أرجع معاها ساعة واحدة لأراها من جديد”.

 

 

كما قالت في لقاء مع جريدة الإذاعة والتلفزيون، أنها عانت بعد رجوعها من رحلة خارج مصر، أن الجاني الخاص بها قام بزرع شجرة، واحدة تنمو سريعًا مما وصلت إلى شرفتها الخاصة، لكنها لم تستطع أن تتخلص منها فتحملت تكاليف إزالتها وهي 20 ألف جنيه، ونظمت على توظيف هذا الجنايني لها.

 

 

وأصيب الفنانة “صفية العمري”، بمرض يؤثر في الأعصاب التي تقوم بتحريك عضلات الوجه، يسمى العصب السابع، وكان ذلك عام 1985، أثناء تصوير فيلم “بواب العمارة”، ثم تعالجت من هذا المرة فترة طويلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا