تقارير وتحقيقات

قائمة أفلام نصف العام.. منافسة ساخنة بانتظار هنيدي وأول ظهور للعالمي مينا مسعود

قائمة أفلام نصف العام.. منافسة ساخنة بانتظار هنيدي وأول ظهور للعالمي مينا مسعود

كتبت : نجلاء علاء الدين

انتهى عدد كبير من نجوم الفن، من تصوير أحدث أعمالهم السينمائية، والتي من المقرر عرضه خلال موسم إجازة نصف العام، فتنافس النجوم من أجل تقديم حقبة أعمال جديدة تختلف عما سبق عرضه، وذلك بعد أن حققت بعض الأفلام في مواسم الأعياد نجاح كبيراً، فنري من يومها إيرادات ضخمة دخلت على العديد من الأعمال المعروضة حالياً.

وفي إطار اهتمام المتابعين بترقب الأفلام المقبلة، حرص موقع “رؤية وطن”، على تجميع تلك الأفلام وعرضه في هذا الخبر، بالإضافة إلى توضيح أبطال الأفلام والقصة و موعد العرض، مع توضيح أسباب تأجيل طرح هذه الأفلام في المواسم الماضية.

1/ فيلم القاهرة مكة

انتهت النجمة منى زكي من تصوير مشاهدها في فيلمه الجديد “القاهرة مكة”،وسوف تدور أحداث الفيلم بين رحلة النجمة مني زكي من القاهرة إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج، ولكن أثناء تواجده في مكه تتعرض للعديد من المواقف من قبل النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف منهم “محمد ممدوح، محمد فراج، خالد الصاوي”.

الجدير بالذكر أن تعرض فيلم “القاهرة مكة” لسلسلة من التأجيلات، ويرجع السبب في ذلك إلى تفشي فيروس كورونا المستجد منذ عام 2020.

2/ فيلم التاريخ السري لكوثر

تنتظر النجمة زينة طرح فيلمه الجديد “التاريخ السري لكوثر”، والذي انتهت من تصويره في الفترة الماضية، وتشاركه في بطولة هذا الفيلم النجمة القديرة ليلي علوي، وتولى تأليف و اخراج الفيلم محمد أمين، وقد تعرض أيضاً لسلسلة طويلة من التأجيلات استمرت لمدة خمسة سنوات متتالية من دون الإفصاح عن السبب.

2/ فيلم عاشق

انتهى صناع فريق فيلم عاشق من تصوير باقي مشاهدها في فيلم “عاشق”، الذي يشارك في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم منهم النجمة أسماء أبو اليزيد والنجم أحمد حاتم، وهو من تأليف محمود زهران زمن إخراج عمرو صلاح.

ويعتبر هذا التعاون الثاني بين أسماء أبو اليزيد وبين حاتم، وذلك بعد أن قدم الثنائي فيلم “قمر 14”.

4/ فيلم المطاريد

انتهي أيضاً النجم أحمد حاتم من تصوير مشاهده في فيلم “المطاريد”، ويشاركه في بطولة هذا العمل نخبة كبيرة من النجوم منهم “تارا عماد، محمود الليثي”، ويظهر النجم إياد نصار كضيف شرف.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، وذلك حول فرقة كرة قدم،و العمل من إخراج ياسر سامي ومن تأليف صلاح الجهيني.

5/ فيلم الجواهرجي

انتهى النجم محمد هنيدي من تصوير مشاهده في فيلمه الجديد “الجواهرجي”، وتشاركه في بطولته النجمة الجميلة مني زكي، لبلبة، أحمد صلاح السعدني، وظهور خاص للنجم الراحل أحمد.حلاوة، و تدور أحداث هذا الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي.

6/ فيلم مستر أكس

انتهى النجم أحمد فهمي من تصوير مشاهده في فيلمه الجديد “مستر أكس”، الذي تشاركه في بطولته زوجته النجمة هنا الزاهد، وعدد من نجوم المسرح منهم أوس اوس، محمد انور، بالإضافة إلى النجم القدير بيومي فؤاد.

وتدور أحداث العمل في إطار شاب يكافح ويسعي حتى أصبح يمتلك شركة، ولكن المفاجأة أن الشركة تساعد الرحال على الطلاق من ازوجهم.

7/ فيلم السراب

يختلف هذا العمل كثيراً عن نوعية الأعمال التي تعرض في الوقت الحالي، فهو يتناول تمثيل مشاهد وأحداث حقيقية في فيلم “السراب”، ومن هذه الأحداث قيام القوات الجوية بعملية ذبح داخل الأراضي الليبية من ضمنهم 21 شخص مصري قتلوا على يد الجماعات الإرهابية.

وشارك في بطولة هذا العمل كل من أحمد السقا، دياب، محمد ممدوح، شريف منير، نيللي كريم، قصي الخولي، والعديد من ضيوف الشرف منهم كريم فهمي، آسر ياسين، أحمد حاتم، محمود عبدالمغني وتأليف عمر عبدالحليم وإخراج أحمد نادر جلال.

8/ فيلم أخي فوق الشجرة

تعرض فيلم “اخي فوق الشجرة” لسلسلة مليئة بالتاجيلات، وقام ببطولته النجم رامز جلال، ومعاها كل من “محمد ثروت، نسرين طافش، تار عماد”، والفيلم من تأليف لؤي السيد ومن إخراج محمود كريم،وتدور أحداثه حول شاب يعيش بشكل صحي ولكن يظهر شخص آخر يقلب حياته رأساً على عقب.

9/ فيلم ليلة العيد

شاركت النجمة يسرا أيضاً في منافسة الأقلام المقرر عرضه في إجازة نصف العام، من خلال فيلم جديد يحمل إسم “ليلة العيد”، الذي تناولت فيه قضية هامة أخص المرأة وهو تعرضه للقهر في المجتمع، وتدور أحداثه في يوم واحد فقط.

10/ فيلم 2 للإيجار

ينتظر النجم بيومي فؤاد طرحه أكثر من عمل خلال الفترة المقبلة، من بينهم فيلم “2 للإيجار” الذي تدور أحداثه حول شخصين يقوما بتأجير أنفسهم للعديد من الأعمال، ويعتمد هذا الفيلم على مشاركة عدد كبير من ضيوف الشرف.

مراجعة / روز توفيق انور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا