تقارير وتحقيقات

تغطية خاصة برؤية وطن| تقرير عن حفل ختام مشروع Western civilization and languages

تغطية: فاطمة الزهراء مجدي و سارة سعيد محمد

تصوير: عبد الرحمن عصام

انطلق أمس الأحد، ختام الموسم الثاني لمشروع Western civilization and languages بقاعة مؤتمرات كلية الطب بمدينة الإسكندرية، وبدأ الحفل بتحية العلم ثم الكلمة الافتتاحية للأعضاء ثم كلمة أحمد حسن مسئول المشروع عن فكرة مشروعه وهدفه في نبذ التعصب والاستفادة من الثقافة الغربية.

 

نصح أحمد حسن، المسئول عن المشروع، عدة نصائح خلال الكلمة التي ألقاها، أفاد بها الأثر السلبي الذي تقدمه منصات التواصل الاجتماعي على نفسية واستمرارية الشخص بكل ما قد ينجزه ويتراجع عنه بسبب الطاقة السلبية.

 

وأضاف أن لو بإمكانه الاستغناء عن استخدام تلك المنصات من الأساس، لكان فعل ذلك دون تفكير بسبب الصورة السئية التي توجهها تلك المنصات للشخص حول حياته وإنجازاته وسير أيامه بشكل عام.

وبعد انتهاء كلمته بدأ مسئولي المشروع في تسليم شهادات التقدير لتكريم المشاركين خلال الموسم الثاني للمشروع، ثم قاموا بتقديم المتحدثة الأولى خلال حفل الختام، وهي مي البنا.

 

وتجاوب الحضور بشكل سريع معها ووجهوا لها بعض الأسئلة عن محتواها وتجربتها بالثانوية العامة ودراستها الجامعية والحياة قبل شهرتها وبعدها.

ومن بعدها دخلت ياسمين كمتحدثة ثانية للمشروع، متحدثة عن تجربتها هي الأخرى بعد دخولها لكلية الزراعة في رغبة بعيدة كل البعد عن رغباتها الأساسية، وهروبها من بُعد أحلامها عن الواقع عن طريق مسيرتها الغنائية التي نقلتها إلى شهرتها الحالية.

 

كما دخل كيرو فوزي كضيف مفاجئ بالحفل، واستقبل عدد من الأسئلة تخص محتواه وعمله والمشاريع التي قام بالبدء فيها والأخطاء التي تعرض لها أثناء ذلك، وأضاف في حديثه بضع دقائق تحدث فيها عن التنمر وأهمية ألا ندعه يصل بنا إلى أن يصبح عائقًا نفسيًا في حياتنا.

مشروع Western civilization and languages هو مشروع تطوعي، هدف به أحمد حسن من البداية، وبسبب خبرته من دراسته بكلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية، أن ينقل ثقافة ولغة وسياسة واقتصاد وكل ما يخص الحضارة الغربية من مجالات.

 

حيث وصل عدد المشاركين بالمشروع إلى قرب ٤٠٠ مشارك عبر الموسمين، بدعم من نقابة المهن العلمية بالإسكندرية.

متابعة: يسرا محمد سعد 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا