تقارير وتحقيقات

بدأت مسيرتها في الرابعة من عمرها ووقفت امام عمالقة الفن..  محطات من حياة “صابرين”

 

كتبت: بسمة محمد

 

النجمة صابرين هي من الفنانين الذين عشقوا مهنة الفن والتمثيل فهي نشأت في بيئة تقدر الفن بلا نزاع.

بدأت مسيرتها في الرابعة من عمرها ووقفت امام عمالقة الفن..  محطات من حياة "صابرين"
صابرين

 

حيث كانت أسرتها تمتهن مهنة ألعاب السيرك، فبدأت هي الأخرى في ألعاب الأكروبات والرقص بأنواعة منه الشرقي وغيره، وكل هذا في طفولتها، وعائلتها كانت مشجعة لها بكل صدر رحب حتى خاضت في مهنة التمثيل.

 

اكتشفت فيه حبها الأول ورغبتها الشديدة في الاستمرارية، فبعدما كان أول دور لها في سن الرابعة من عمرها حاولت الاحتفاظ بدخولها هذا المجال على الرغم من أدوارها التي كانت تتمثل بالصغر.

بدأت مسيرتها في الرابعة من عمرها ووقفت امام عمالقة الفن..  محطات من حياة "صابرين"
صابرين

 

نجمتنا اليوم اسمها بالكامل “صابرين ياسين عبدالله”، ولدت بالقاهرة في 4 أكتوبر 1967، هي ابنة شقيقة الفنانة نعيمة عاكف.

 

تزوجت من ياسر عبد اللطيف وأنجبت ولد فقط ثم تزوجت من طارق صادق وأنجبت منه ثلاثة أولاد.

 

درست صابرين في كلية الآداب قسم فلسفة، ولكنها تفرغت للتمثيل لحبها الشديد فيه، كما أنها في حياتها الشخصية العديد من الإضرابات الدينية فإنها ارتدت الحجاب واعتزلت التمثيل لفترة قصيرة ثم تراجعت عن الفكرة.

بدأت مسيرتها في الرابعة من عمرها ووقفت امام عمالقة الفن..  محطات من حياة "صابرين"
صابرين

 

يذكر أن هذه الفترة كانت بعد النجاح الكبير لمسلسلها “أم كلثوم” فبعدها أخذت قرار اعتزالها، وتفرغت لتقديم البرامج الدينية ولكنها سرعان ما رجعت لشغفها الأول وخلعت الحجاب.

 

 

قدمت صابرين للسينما والتليفزيون المصري الكثير والكثير فمنذ بدأت لعبت جميع الأدوار المختلفة الام والابنة والحبيبة والزوجة والأدوار البسيطة والمركبة.

 

ومن أعمالها الدرامية الموجودة داخل الأرشيف منها:
“ليلة القبض على فاطمة، يوميات نائب في الأرياف، المحروسة 85، رحلة السيد أبو العلا البشري، ضمير أبلة حكمت، رحلة أبو الوفا، ليالي الحلمية، العمدة هانم، شيخ العرب همام، الشك، دكتور أمراض نسا، أوراق التوت، أفراح القبة، الجماعة، فكرة بمليون جنيه، أفراح إبليس، ليالينا 80، خط ساخن، كله بالحب، أعمل إيه”

 

بدأت مسيرتها في الرابعة من عمرها ووقفت امام عمالقة الفن..  محطات من حياة "صابرين"
صابرين

 

أما عن أعمالها السينمائية منها:
“حب أحلى من الحب، ملك التاكسي، سونيا والمجنون، وصية زوجتي، تحت السطح الهادي، مدافن مفروشة للإيجار، بئر الأوهام، البنات والمجهول، العرضحالجي في قضية نصب، البيات الشتوي، الأونطجية، غرام الأفاعي، صائد الأحلام، أنا والعذاب وهواك، المزيكاتي، اغتيال مدرسة، أصدقاء الشيطان، اخترت حياتي، لست قاتلا، أولاد حظ، العميل رقم 13، إحنا اللى سرقنا الحرامية، مغامرات رشا، قسمة ونصيب، العذراء والعقرب، لف ودوران، الماء والخضرة والوجه الحسن، تراب الماس”

 

أما عن أعمالها المسرحية فهما:
“الأميرة الحسناء، عصفور عقله طار، الشحاتين، على بلاطة، حمري جمري، خالتي صفية والدير”

 

أما الإذاعية:
“الخطيئة والحجر، لا أملك إلا نفسي، عوام على بر الهوى”

 

الجدير بالذكر أن الفنانة صابرين تحدثت في الكثير من اللقاءات والتصريحات الفنية، عن أهمية دور الفن في المجتمع وما يشكله التمثيل من فوائد هامة مؤثرة في المجتمع بل والتاريخ والتراث أيضًا، فمنذ أن بدأت في الرابعة من عمرها إلي الأن في مسيرتها الفنية والمهنية تقدم الكثير والكثير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا