أخبار العالم

صندوق السيادي النرويجي يضخ أستثمارات في عقارات بألمانيا 

كتبت : إيمان حامد 

صرح صندوق الثروة السيادي النرويجي موافقته على شراء حصص في عقارات إدارية في برلين عاصمة ألمانيا، والعاصمة الفرنسية باريس، في وقت تتجه فيه الشركات لإعادة الموظفين إلى المكاتب ومقار العمل.

وقال الصندوق أنه سيشتري الحصة من شركتي “إيه.بي.جيه” للتسويق العقاري، و”جاديك أند سانز” مضيفا أن “سويس لايف” سوف تمتلك ما نسبته 35 %من العقار، وسوف تتولى شركة “سويس لايف أسيت مانجرز” إدارته.

وأكد الصندوق أنه سوف يدفع نحو 297 مليون يورو، أي نحو 298.3 مليون دولار، لشراء حصة نسبتها 65 % في ملكية العقار “فولت إير” متعدد الاستخدامات بوسط مدينة برلين.

أشار إلي عزمة علي شراء حصة بنسبة 65 % في عقار إداري بوسط باريس من شركة “سويس لايف”، مقابل 141 مليون يورو، أي نحو 141.6 مليون دولار.

ومن جانب آخر فقد كان صندوق الثروة السيادية النرويجي البالغة قيمته 1.3 تريليون دولار، قد تكبد أكبر خسارة له على الإطلاق في النصف الأول 2022 بسبب ارتفاع معدلات الفائدة ونسب التضخم منذ اندلاع أزمة أوكرانيا.

بينما خسر أكبر صندوق في العالم، والذي يقع مقره في أوسلو، نحو 14.4% في الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، المنتهية في يونيو، لتبلغ قيمة الخسارة 174 مليار دولار، وهي الأكبر على الإطلاق لفترة 6 أشهر إذا ما تمت مقارنتها بالعملات الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا