مقالات

البابا تواضروس يفتتح ملتقى لاجوس الثالث

 

 

كتبت-فرح محمد محمود

 

افتتح البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية ملتقى لوجوس الثالث للشباب القبطي، والذي يُقام تحت شعار “العودة للجذور back to the roots”، وذلك في مركز لوجوس بوادي النطرون.

 

يشارك في ملتقى لوجوس الثالث لشباب الكنيسة بالخارج هذا العام ٢٠٠ شاب وشابة ينتمون لـ ٣٥ إيبارشية من إيبارشيات الكرازة المرقسية من كافة أنحاء العالم.

 

 

وألقى البابا تواضروس كلمة في الافتتاح رحب في بدايتها بالآباء الأساقفة والكهنة وبالشباب المشاركين في الملتقى، وقدم الشكر لكل من تعبوا في الإعداد للملتقى وللآباء أساقفة المهجر الذين أوفدوهم لتمثيل إيبارشيته في الملتقى.

 

وألمح البابا تواضروس إلى أن الشباب خلال هذا الملتقى سيلتقون مع شخصيات مهمة، و يزورون أماكن مهمة ويحصلون على كميات من الفرح والمحبة خلال فترة الملتقى.

 

وأكد البابا تواضروس أن الكنيسة بالفعل هي بيت تضم فيه أولادها وتفرح بهم، وهي أم فرحة بالشباب فهم حلقة المستقبل وتفرح بنجاحهم وتفوقهم وتحقيق طموحاتهم، وهي أيضًا سر البهجة ولكن فرحها ليس كفرح العالم إنما هو الفرح الحقيقي.

 

واختتم البابا تواضروس بشكر منسق الملتقى القس يوسف داود، مشيرًا إلى أن الملتقى فرصة للتمتع بالكنيسة بمصر وهو فرصة أيضًا لإضافة صداقات جديدة، وأن قداسته شخصيًا سيكون حريصًا على التعرف عليهم جميعًا، داعيًا إياهم لترجمة المحبة إلى سلوك نحو العالم كله لأن العالم جائع للحب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا