أخبار مصر

مدبولي يبحث المشروعات الإنتاجية والصناعية المقترحة من جانب إحدى الشركات المصرية

 

كتبت : إيمان حامد 

 

ترأس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع اليوم مع نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة لبحث المشروعات الإنتاجية والصناعية المقترحة من جانب إحدى الشركات المصرية للإستثمار في عدد من القطاعات.

 

 

استعرضت وزيرة التجارة والصناعة العروض المقدمة من إحدى الشركات المصرية لتنفيذ مجموعة من المشروعات المقترحة في عدة قطاعات إنتاجية وتصنيعية، مشيرة إلى أن الوزارة تقدم الدعم اللازم للمستثمرين، والتسهيلات المطلوبة لعمليات التوسع في المشروعات الصناعية القائمة من أجل العمل على إعداد قاعدة صناعية قوية تغطي احتياجات السوق المحلية، وتسهم في زيادة الصادرات المصرية للأسواق الخارجية.

 

 

أشار محمد عبد الكريم إلى عدد من المشروعات الجديدة بجانب التوسع في الصناعات القائمة، قدمت الشركة مقترحًا في مجال الطاقة يتمثل في تصنيع خط أنابيب افتراضي، كما تخطط لإنتاج وقود خليط، فضلاً عن مشروعات أخرى تعدينية وفي المسبوكات والصناعات الهندسية ومواد البناء، والمشغولات الحديدية والمعدات.

 

 

أضاف المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة أن المقترحات المقدمة شملت على توصيل الغاز للمنازل، وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، إضافة إلى التوسع في مشروع توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، وكذلك التوسع في مشروعات صناعة الورق والكرتون، فضلاً عن التوسع في مجال صناعة الأغذية والحاصلات الزراعية، بجانب التوسع في إنتاج الصوف الصخري والزجاجي.

 

 

شدد مدبولي على سرعة دراسة المشروعات المطروحة، ولا سيما أنها تتلاءم مع الفرص الإستثمارية التي أعدتها وزارة الصناعة واحتياجات التوسع في السوق المحلية خلال الفترة المقبلة، كما سيتم ضخ إستثمارات من الخارج في القطاعات الإنتاجية والتصنيعية، مكلفًا بعقد لقاء مع مسئولي الشركة وسرعة التفاوض بشأن المشروعات المقترحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا