تقارير وتحقيقات

أحد اكتشافات المخرج ” يوسف شاهين”.. تعرف على أهم أعمال هاني سلامة في يوم ميلاده

إحدى اكتشافات المخرج ” يوسف شاهين”.. تعرف على أهم أعمال هاني سلامة في ذكرى ميلاده

 

كتبت: سلمى سامح

المخرج يوسف شاهين كان يكتشف المواهب الشابة، والذي بدأ التمثيل كشاب صغير، والآن أصبح قامة في السينما المصرية، إنه الفنان هاني سلامة.


هاني محمد محمد سلامة، ولد بالقاهرة في 4يوليو عام 1977، وهو الأبن الثاني لوالديه. كان والده يعمل كمستشار إعلامي بالكويت، وأخذ هاني سلامة الشهادة الثانوية من الكويت ثم انتقل إلى القاهرة ليلتحق بالمعهد الحديث لعلوم الكمبيوتر بالمعادي وتخرج منه عام 2000.

 

كانت بداية مشواره الفني فيلم المصير، وتم ذلك أن الفنان هاني سلامة تقدم لشركة مصر للافلام العالمية التي كان يملكها المخرج القدير يوسف شاهين، وهناك قابل المخرج خالد يوسف وأعطاه دور عبد الله في فيلم المصير، ثم قام بالتدريب أولا قبل مقابلة المخرج يوسف شاهين.

قال الفنان هاني سلامة أن أول مقابلة له مع المخرج يوسف شاهين كان يعرف قيمته في الوسط السينمائي، ولكن يجهل أعماله أو ما يعرفه عنه القليل فقط.

وقام يوسف شاهين بسؤال الفنان هاني سلامة ماذا يعرف أو شاهد شيء عن أعماله فأجاب هاني سلامة بفيلم ” صلاح الدين الأيوبي” وسأل هاني سلامة مرة أخرى إذا شاهد فيلم ” باب الحديد” ولكن هاني سلامة لم يراه من قبل وكان يجهل الفيلم ثم قال يوسف شاهين لهاني سلامة ” أنت حمار “.

بدأ الفنان هاني سلامة أعماله بالسينما بفيلم” المصير” عام 1997 وانتهت بفيلم “المدد” 2019، بالإضافة إلى أن أهمهم ” أصحاب ولا بيزنس، السلم والثعبان، إزاي البنات تحبك، حالة حب، ويجا، خيانة مشروع، السفاح ” وفي التليفزيون بدأ بالدعاية عام 2013 وانتهت بملف سري عام 2022.

عمل الفنان هاني سلامة مع العديد من المخرجين منهم: خالد يوسف، رؤوف عبد العزيز، عطية أمين، محمد جمال العدل، خالد عبد العليم، واخرهم حسن البلاسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا