أخبار الفن

الأمسية الثانية من 100 سنة غنا تروي مشوار محمد فوزي 

 

الحجار يستضيف نادية مصطفى ومصطفى قمر في 100 سنة غنا على المسرح الكبير

 

دنيا عبد الكريم

 

تواصل دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد تنفيذ عروض المشروع الفني 100 سنة غنا الذى يقام بالتعاون مع النجم على الحجار، وذلك ضمن خطط الثقافة المصرية الهادفة إلى صون التراث الموسيقى والغنائي.

الأمسية الثانية من 100 سنة غنا تروى مشوار محمد فوزي 

 

إذ تقام الأمسية الثانية يوم الأحد المقبل الموافق 28 إبريل في تمام الساعة الثامنة مساءً على المسرح الكبير وتستضيف النجمان نادية مصطفى ومصطفى قمر، وتختص الأمسية في روي مشوار الموسيقار محمد فوزى .

 

ويعد العرض من إخراج عصام السيد، إعداد الكاتب الصحفي أيمن الحكيم ويصاحبه الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو يوسف صادق ويضم عدد من المعلومات والتسجيلات النادرة عن الرحلة الفنية للموسيقار محمد فوزى في شكل غنائي درامي مع عرض تمثيلي يؤديه محمود الزيات وأمير عبد الواحد.

 

كما يقوم عدد من الشباب الواعدين بتقديم أعماله الشهيرة ومنها:
نور جديد ( عيد الميلاد )، الشوق الشوق ، حبيبي وعنيا ، يا أعز من عينى ، راح توحشينى ، كلمنى طمنى ، مال القمر ماله ، ماما زمانها جاية ، طير بينا يا قلبى ، دارى العيون، يا مصطفى ،فين قلبي، تملي في قلبي، تسلم لقلبي.

 

والجدير بالذكر أن المشروع الفني 100 سنة غنا يضم سلسلة من العروض التي ترصد تاريخ الموسيقى والغناء العربي، وتطوره خلال القرنين التاسع عشر والعشرين مع تناول أهم الموسيقيين خلال تلك الفترة في شكل يجمع الغناء بالدراما والاستعراض.

 

ويهدف إلى تأكيد ريادة مصر الفنية في هذا المجال وتعريف الأجيال الجديدة بالتراث والتعبير عن التحولات الاجتماعية والسياسية التي مر بها المجتمع في مختلف الفترات الزمنية من خلال الموسيقى والغناء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا