مقالات

فوائد القهوة على الصحه النفسية

فوائد القهوة على الصحه النفسية

 

كتبت/أميرة الجزار

 

عنوان: “فوائد القهوة على الصحة النفسية: تحفيز الروح وتعزيز العافية”في الوقت الذي يعتبر فيه الكثيرون القهوة مجرد مشروب يحفز اليقظة، تظهر الأبحاث العلمية أن للقهوة فوائد متعددة على الصحة النفسية. إليك بعض النقاط المهمة:

1. تعزيز المزاج: يحتوي الكافيين في القهوة على مواد كيميائية تعزز إفراز الناقلات العصبية مثل السيروتونين والدوبامين، وهي مسؤولة عن تحسين المزاج وتقليل الشعور بالتعب والإجهاد.

 

2. تحسين الانتباه والتركيز: يساعد الكافيين في القهوة على زيادة الانتباه والتركيز، مما يسهم في تحسين الأداء الذهني وزيادة الإنتاجية.

 

3. تقليل مخاطر الاكتئاب والقلق: أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون كميات معتدلة من القهوة لديهم انخفاض في مخاطر الإصابة بالاكتئاب والقلق.

 

4. تعزيز التواصل الاجتماعي: يعتبر شرب القهوة فرصة للتواصل الاجتماعي والتفاعل مع الآخرين، مما يعزز الشعور بالملاءمة الاجتماعية والانتماء.

 

5. تحفيز الإبداع: هناك بعض الأبحاث التي تشير إلى أن شرب القهوة يمكن أن يعزز الإبداع وتوليد الأفكار الجديدة.

 

باختصار، يمكن القول إن شرب القهوة له تأثيرات إيجابية على الصحة النفسية، لكن ينبغي استهلاكها بشكل معتدل لتجنب أي آثار جانبية سلبية.

وكشف علماء جامعة كاتالونيا المفتوحة في إسبانيا، أن القهوة مفيدة في علاج الاضطرابات النفسية.إعلان

 

وأوضح علماء الجامعة أن فائدة القهوة في علاج الاضطرابات النفسية مثل متلازمة نقص الانتباه وفرط الحركة، وفقا لـ”روسيا اليوم”.

ويذكر أن باحثين في جامعة ماك ماستر الكندية، أعلنوا في شهر فبراير 2022، أن شرب القهوة له فوائد صحية. وأن الكافيين يساعد على خفض مستوى الكوليسترول في الجسم من خلال تأثيره في بروتينات PCSK9 الخاصة، التي تساعد الكبد على إزالة البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة من الدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا