مقالات

وزير البترول والثروة المعدنية يتابع الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات 

 

كتبت:ولاء علام 

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وفد من مسئولى شركة تكنيب إينرجي العالمية، بحضور أرنود بيتون الرئيس التنفيذى للشركة، لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروعات تكرير وتصنيع البترول الجديدة فى الإسكندرية وأسيوط.

صرح الملا أن شركة تكنيب إينرجى العالمية، تقوم بتنفيذ مشروعات تكرير و تصنيع البترول الجديدة، كمقاول عام بمشاركة الشركات المصرية إنبى وبتروجت .

تابع الملا مع مسئولى الشركة مراحل تنفيذ الأعمال الجارية لمشروع توسعات مصفاة تكرير ميدور بالإسكندرية، ومجمع أنوبك لإنتاج السولار بأسيوط ، مؤكدا على أهمية تكثيف الجهود خلال هذه المرحلة للانتهاء من كلا المشروعين فى المدة الزمنية المحددة ،يأتى ذلك فى إطار رؤية الدولة فى مواجهة التحديات العالمية الراهنة، مشيرا إلى الأهمية الكبيرة التي يحققها المشروع فى ترشيد استيراد المنتجات البترولية، ودعم جهود القطاع فى توفير المنتجات البترولية وتأمينها للاستهلاك المحلى.

شدد وزير البترول على أهمية التنسيق الكامل بين الجهات المشاركة فى تنفيذ المشروع، بما يسهم فى تحقيق الأهداف المطلوبة، لافتا إلى الجهود المبذولة من جانب قطاع البترول لتفعيل مبادرات تنفيذ مشروعات الطاقة الخضراء، وخفض الانبعاثات وإزالة الكربون.

من جانبه أعرب بيتون عن ترحيبه بالمشاركة مع وزارة البترول والثروة المعدنية،معلنا إهتمامه بالمشاركة فى هذه المشروعات فى ضوء امتلاك شركة تكنيب إينرجى الخبرات والتقنيات اللازمة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا